يدشن وكيل محافظ تيماء محمد بن متروك الزوين اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان المنتجات الزراعية الثاني، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك بمشاركة 30 عارضًا من مزارعي المحافظة، وذلك بجوار متنزه الأمير فهد بن سلطان.

وأوضح مدير الفرع المهندس أمجد بن عبدالله ثلاب أن المهرجان يستمر ثلاثة أيام، ويحتوي على العديد من المشاركات أبرزها المنتجات التحويلية من المنتجات الزراعية، مشيرًا إلى أن فرع الوزارة يهدف من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى مساعدة المزارعين وفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم داخل المحافظة وخارجها.


وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المنطقة كافة لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبرى سواء من الناحية الاقتصادية أوالصحية بما تحمله من فوائد غذائية جمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مهرجان المنتجات الزراعية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين

يكرم المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في نسخته الرابعة، المخرجة المصرية  منار زين، ضمن باقة من أبرز صانعات المسرح العربي.

قررت إدارة المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في دورته الرابعة، تكريم عدد من أبرز الشخصيات النسائية المسرحية في الوطن العربي، هن: منار زين العابدين من (مصر)، منيرة الغرياني من (ليبيا)، رانية السروطي من (الجزائر)، نورة بن زراري من (الجزائر)، دليلة مفتاحي من (تونس).

نبذة عن منار زين

منار زين مخرجة مصرية ، تخرجت من كلية الآداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج جامعة حلوان في عام 2008، وحاصلت علي الماجستير في الاخراج عام 2015، فازت منار بالعديد من الجوائز في عدد من المهرجانات المسرحية مثل مهرجان الشباب المبدع بالمركز الثقافي الفرنسي، ومهرجان ساقية الصاوي للمونودراما، والعروض الكبيرة ومهرجان أفاق، من خلال عدد من عروضها المسرحية مثل "حلم يوسف" و"الاب"، منار هي أيضا إحدي مؤسسين مجموعة كيميت للمهرجانات والتنمية الثقافية والتي أدارت من خلالها مهرجانات كيميت بمسرح أوبرا ملك، وبالاضافة لكونها مخرجة مسرحية فهي أيضا مدربة تمثيل ولديها مناهجها الخاصة في تدريب الممثل.

 

آخر عروض المخرجة منار زين 

يذكر أن، آخر عروض المخرجة منار زين عرض "تغريبة بنت الزناتى"، والذى حصل فى الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومى للمسرح، على جائزة أفضل عرض مسرحى كما حصل مؤلفه بكرى عبد الحميد علي أفضل مؤلف، وحصلت المخرجة منار زين علي أفضل مخرج صاعد، وحصلت فاطمة عادل علي أفضل ممثله عن نفس العرض، وهو نص مستوحى من السيرة الهلالية وسيقدم بشكل معاصر، وتدور أحداث العرض حول أبطال السيرة الهلالية "أبو زيد الهلالى، وسعده بنت الزناتى، الزناتى خليفة، ودياب ابن غانم" حيث يجسد الصراع بين شخصية دياب وسعدة التى سلمت مفاتيح تونس للهلايله ويقوم دياب بمطاردتها فتستنجد هى بأبطال السيرة الهلالية، لتبدأ أحداث العرض تتحول لحالة درامية مختلفة لنرى أحداث فلاش باك من السيرة الهلالية وكأنها بانوراما.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • لوحة مسرحية
  • اليوم.. انطلاق الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي في المملكة
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد