نظمت جماهير محلية كوستي وقفة احتجاجية أمام رئاسة المحلية ظهر أمس، اعتراضاً على منبر جنيف ورفضاً للتدخلات الأجنبية في الشأن السوداني. وفي كلمته أمام الحشد، أشاد الدكتور أبوعبيدة عمر عجبين، راعي لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة بمحلية كوستي، بتفاعل جماهير المحلية مع قضايا الوطن ووقوفهم الصامد خلف القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد المليشيات المتمردة والمرتزقة.

وأكد عجبين رفض جماهير محلية كوستي القاطع لمنبر جنيف، ورفضهم مشاركة دولة الإمارات كمراقب، خصوصاً بسبب دعمها المستمر للتمرد. وجدد التزام السودان بمقررات منبر جدة، مشدداً على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشهادة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. كما أشار إلى أن محلية كوستي تشهد استقراراً أمنياً كاملاً.

من جانبه، جدد الأستاذ إسماعيل نواي السيد، رئيس اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة بولاية النيل الأبيض، رفضهم لمنبر جنيف، مؤكداً دعم المقاومة الشعبية القوي للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في جميع قراراته الداعمة لوحدة البلاد وحفظ أمنها واستقرارها. كما أشار إلى التحديات التي تواجه البلاد بسبب الغطرسة الأمريكية ومحاولات الإمارات لتنفيذ أجندة تقسيم السودان ونهب ثرواته.

وفي ذات السياق امتدح المهندس أدم بشير الحلو رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة بمحلية كوستى إصطفاف المقاومة الشعبية مع القوات المسلحة وهى تخوض معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة وشدد على ضرورة وحدة الصف لمواجهة التحديات التى تواجه البلاد.وأعلن عن تصدى المقاومة الشعبية للمتمردين والعملاء والطابور الخامس ، وجدد رفضهم القاطع لمنبر جنيف وتمسكهم بمنبر جدة وتنفيذ بنود إتفاقه.واكد رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة بمحلية كوستي ان المليشيا المتمردة وحاضنتها السياسية لا مستقبل لهم فى السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: والمقاومة الشعبیة المسلحة

إقرأ أيضاً:

"محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)

قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا بد من الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية، إضافة إلى توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك، وتجنب سرقات الكهرباء.

"البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو) طلعت السويدى: الاستثمار في الطاقة المتجددة يقضى على ظاهرة تخفيف الأحمال أتوقع ألا تلجأ الحكومة إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى

وقال وفيق عزت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”،  أن الحكومة وعدت بحل مشكلة تخفيف الأحمال، معقبا: "أتوقع ألا تلجأ الحكومة إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى، وهو ما نتمنى أن يحدث.

 

وتابع  وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأمور تحسنت بشكل كبير خاصة مع توافر شحنات المازوت، مؤكدا أنه أتوقع ألا يكون هناك لـ تخفيف الأحمال خاصة مع بداء العام الدراسي

و أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.

وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لإقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة.

 

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لا ترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى بالشكل الذي حدث خلال فترات سابقة.

 

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": التفجيرات الإسرائيلية في لبنان لن تُثني المقاومة عن مواصلة مقاومتها
  • والي الشمالية يخاطب مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • مسيرة جماهيرية حاشدة في الضالع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • بعد استقالته من منصب رئيس وزراء الأردن.. أبرز المحطات في مسيرة بشر الخصاونة السياسية