عقدت اللجنة المشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الأوروغواي الشرقية - التي تم تشكيلها بموجب المادة السابعة من اتفاقية التعاون العامة - اجتماعها الأول، اليوم، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة مونتيفيديو.

ورأس الاجتماع من الجانب السعودي وكيل وزارة الزراعة المهندس أحمد الخمشي، ومن جانب الأوروغواي معالي نائب وزير العلاقات الخارجية الدكتور نيكولاس ألبريتوني، بحضور معالي نائب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في الأوروغواي المهندس خوان إجناسيو بوفا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأوروغواي إياد بن غازي حكيم.


وعلى هامش الافتتاح تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين اتحاد الغرف السعودية واتحاد المصدرين في الأوروغواي. وقد وقع الاتفاقية من الجانب السعودي رئيس اتحاد الغرف التجارية معاذ صالح السويلم، ومن الجانب الأوروغواي رئيس اتحاد المصدرين فاكوندو ماركيز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية اتحاد الغرف السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

قام السفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك لبحث سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا.

والتقى مدير المعهد خلال زيارته السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا جملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين المعهد والمدرسة في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين عن الجانبين.

وشهدت الزيارة توقيع مدير المعهد ومدير المدرسة على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وأرمينيا وحرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم في حضور كل من السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أوتيل ديو دو فرانس ومؤسسة ديانا بو درغام تنوري لسرطان النساء
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • "الفيفا" تصدر قرار صادم في أزمة فيتوريا واتحاد الكرة