تربعت الفنانة أمينة رزق على عرش الدراما المصرية وكانت صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية مصرية، لذا كانت محط أنظار مجلة «الكواكب» وعدد من المجلات الفنية في تقييمها للنجوم الصاعدين آنذاك.

وفي أحد أعداد مجلة «الكواكب» مقال بعنوان «جيل جديد من ممثلات الدراما على الشاشة» قّيمت فيه كلا من شادية، مريم فخر الدين، ماجدة، فاتن حمامة وزهرة العُلا».

تقييم أمينة رزق لـ 5 فنانات 

أثنت الفنانة أمينة رزق على فاتن حمامة، وقالت إنها تعتبر من طليعة فتيات الجيل من ممثلات الدراما فقد أوتيت قدرة لا حد لها في تمثيل هذا النوع الذي يحتاج لقدرات خارقة، موضحة:«يؤسفني أشد الأسف أن لستائر السينما وحدها بمواهب فاتن في تمثيل الدراما دون المسرح، وتعني أنها كانت تود أن ترى إبداع فاتن في الأعمال المسرحية».

وعن مريم فخر الدين، قالت:«فتاة ذات وجه جميل مميز وقوام رشيق، وشخصية جذابة ولكن لم يساعدني الحظ بكل أسف لمشاهدتها على الشاشة، كانت كلما عُرض لها فيلم لا تمكنني ظروفي من مشاهدته، وأرجوا أن يساعدني الحظ في فرصة مقبلة لمشاهدة أفلامها حتى يمكنني تقييمها كنجمة من نجوم الدراما».

ماجدة فنانة موهوبة وحساسة

وقالت أمينة رزق عن ماجدة إنها فنانه حساسة، شديدة التأثر تؤدي أدوارها بإتقان أهلها للنجاح السريع، وقد قفزت ماجدة على مدى سنوات قلائل قفزات بارعة وحققت لنفسها شهرة في هذا النوع من التمثيل.

شادية نجحت في الدراما على عكس روحها المرحة

قيٌمت الفنانة أمينة رزق شادية بطابع الأم، إذ قالت:«شادية واسمحوا لي أن أخلع عليها هذه الصفات، بنت حبوبة أمورة، ومحنكشة، لأنها قامت بدور ابنتي في بعض الأفلام، وإذا وضعنا شادية في صف ممثلات الدراما الجديدات وهي مطربة امتازت بروحها الخفيفة المرحة فأنا أعتبرها ممثلة ناجحة لا تقل عنها كمطربة وتؤدي الدور كما يجب أن يكون، بالرغم من أن طبيعتها خُلقت للأدوار الخفيفة المرحة التي تتفق مع روحها اللطيفة».

وفي وصف زهرة العُلا، قالت الفنانة أمينة رزق: «زهرة العُلا رأيتها في بعض أدوارها على المسرح ولكني لم أشاهدها على الشاشة وهي من نجوم الجيل الجديد التي ينتظرها المستقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمينة رزق الكواكب زهرة العلا شادية ماجدة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة

أعرب الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، عن فخره بمشاركة شباب الإمارات العاملين في المحطات الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي، مؤكداً أن مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة، مبدعة ومبتكرة.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" اليوم السبت: "فخور بمشاركة شباب #الإمارات العاملين في محطاتنا الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي. لقد أثبت أبناؤنا أن رهان قيادتنا الرشيدة على قدرتهم في المنافسة والنجاح والقيادة نحو مستقبل مشرق وتحقيق رؤيتها للتميز والريادة عالمياً كان رهاناً صائباً، قدم شباب الإمارات نموذجاً ملهماً في هذا التجمع الدولي من خلال مشاركتهم الفعالة في صياغة مستقبل صناعة الإعلام... إسهاماتهم المستمرة في تحدي المنظومة الإعلامية والارتقاء بها وفق أفضل الممارسات العالمية تثبت أن مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة، مبدعة ومبتكرة".

عبدالله آل حامد: فخور بمشاركة شباب #الإمارات العاملين في محطاتنا الإعلامية المختلفة في معرض ومؤتمر IBC2024 الدولي للبث الفضائي. لقد أثبت أبناؤنا أن رهان قيادتنا الرشيدة على قدرتهم في المنافسة والنجاح والقيادة نحو مستقبل مشرق وتحقيق رؤيتها للتميز والريادة عالمياً كان رهاناً… pic.twitter.com/F5ZONYALxL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • سناء منصور تنعى ناهد رشدي وتقدم العزاء لأسرتها: أعمالها ستبقى ذكرى خالدة
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • حكاية أغنية شادية «خد بإيدي» في مولد النبي.. ما علاقة شقيقها طاهر؟
  • حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ
  • أمينة خليل تتألق بأحدث ظهور لها عبر "إنستجرام"
  • «كانت لمطرب آخر».. الملحن حسن دنيا: لم أتقاضَ أجرا على أغنية «هودعك»
  • حزب الجيل يشيد بجلسة «تشريعية النواب» التاريخية: انتصار للحقوق والحريات
  • أمينة ترد على منتقدى تصرفها مع أحد العاملين في فرقتها.. (فيديو وصور)
  • أمينة ترد على واقعة إبعادها لشخص في إحدى الحفلات: «عشرة 18 سنة»
  • في وثائقي «سيرة الفن».. كواليس عودة عيد الفن والاهتمام بالفنانين بعد 2014