لبنان ٢٤:
2024-09-17@01:55:40 GMT

تمديد حصرية الميدل إيست وامتياز كازينو لبنان

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

تمديد حصرية الميدل إيست وامتياز كازينو لبنان

لمدة سنة وخمسة أشهر وأربعة أيام، جرى تمديد حصرية كلّ من شركة طيران الشرق الأوسط وكازينو لبنان. وقد جاء ذلك في قرار صدر في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، بناءً على رأي صادر من هيئة التشريع والاستشارات التي اعتبرت في رأيها الصادر في 5/12/2023 تحت الرقم 593، أن النصوص القانونية جاءت واضحة لجهة تعليق المهل القانونية بين 18/10/2019 و22/3/2021 (فترة كورونا)، وأشارت إلى أن امتياز الكازينو مشمول بهذه القوانين، وأن حصرية الميدل إيست أيضاً مشمولة.

وكانت وزارة المال قالت إن عقد استثمار نادي ألعاب القمار في مادته الـ11 يحدّد مدّة الامتياز بـ30 سنة، مشيرة إلى أن ما حصل في فترة إعلان التعبئة العامة «يتّسم بطابع مبدئي وقد يكون له انعكاس مالي كبير». بالنسبة إلى شركة طيران الأوسط، فإنها قالت في رسالة موجّهة إلى وزارة الأشغال أن «الظروف القاهرة المتتالية التي بدأت منذ 17/10/2019 ألحقت خسائر باهظة بالجميع وحرمت الشركات والأفراد من ممارسة الحقوق المعطاة لهم»، وأن مجلس الوزراء قرّر في تموز 2020 «تسوية أوضاع المستثمرين العاملين في مطار بيروت الدولي عن طريق تطبيق مفعول قوانين تعليق المهل المذكورة عليهم بسبب الصعوبات والخسائر التي طاولتهم بنتيجة الظروف والأحداث»، وأنها «تضررت مباشرة من الأحداث وحُرمت أيضاً من الاستفادة من الحق الحصري الممنوح لها بسبب الشح الكبير في عدد الرحلات والمسافرين وفترات إقفال المطارات، ولم تتقدم بطلب مساعدة مالية من الدولية اللبنانية خلافاً لما فعلته غالبية شركات الطيران في العالم»... وبالفعل، وافق المجلس ومنح الكازينو وشركة طيران الشرق الأوسط مفاعيل تمديد الحصرية والامتياز. (الاخبار)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة

الجديد برس:

انتقد ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء مدينة عدن، الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها، يومياً، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

ووجه رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” في منشور على حسابه بـ “فيسبوك”، رسالة لوزير الزراعة والثروة السمكية عن حقيقة هذه الأسعار.

وقال فتحي بن لزرق: “الأخ وزير الثروة السمكية، الجهات التي تصدر يومياً مثل هذه النشرات، ممكن تخبروني أين تباع الأسماك بمثل هذه الأسعار بأي سوق؟.
وأضاف: “أنا اليوم اشتريت نصف كيلو بـ 8 آلاف ريال.. وفي ناس تبيع الكيلو بأكثر من 16 ألفاً”.

واختتم منشوره بالقول: “المستفز أن هذه النشرة يتم إصدارها يومياً وهي وهمية لا وجود لها على أرض الواقع.. عيب عليكم اخجلوا”.

وأرفق بن لزرق منشوره بالنشرة اليومية الصادرة عن الهيئة العامة للمصائد السمكية، يوم الإثنين، والتي تظهر أن سعر الكيلو الثمد الكبير بـ 9000 ريال وهو الأعلى سعراً في القائمة.

ولقي المنشور مئات التعليقات والمشاركات التي تؤيد الشكوى من ارتفاع أسعار الأسماك في مدينة عدن الساحلية.

مقالات مشابهة

  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • قائد عسكري إسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • بيان أمريكي بريطاني يشدد على أهمية تجنب أي عمل تصعيدي في الشرق الأوسط
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟