توجهت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، بالشكر إلى الرئيس جو بايدن في أول تصريحات لها في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

قيادى بحماس يفجر مفاجأة بشأن التواصل مع السنوار

وقالت هاريس خلال تصريحات مفاجئة قصيرة: “أريد أن أبدأ بالاحتفال برئيسنا الرائع جو بايدن”.

وسيلقي بايدن الخطاب الرئيسي في وقت لاحق الليلة، ومن المتوقع أن يتحدث عن التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في السنوات الثلاث والنصف الماضية ويجادل بأن هاريس هي الشخص التي يمكنها مواصلة هذا التقدم.

وأضافت 'شكرًا لك على قيادتك التاريخية، وعلى خدمتك طوال حياتك لأمتنا وعلى كل ما ستواصل القيام به" وتابع: “نحن ممتنون لك إلى الأبد”، في مؤتمر الحزب الديمقراطي: نتطلع للانتخابات في نوفمبر وسنتحد كشعب واحد

هاريس هي أول امرأة سوداء وأمريكية آسيوية تقود تذكرة حزب كبير، وقد تم بالفعل اعتماد نائب الرئيس المحتمل رسميًا كمرشح ديمقراطي من خلال تصويت افتراضي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقد احتشد الحزب حولها بعد انسحاب بايدن من السباق ودعمه لها.

وبالنظر إلى شهر نوفمبر المقبل، قالت هاريس إن الناس من جميع الخلفيات 'سوف يجتمعون ويعلنون بصوت واحد، كشعب واحد: أننا نمضي قدمًا'.

وستلقي هاريس خطاب قبولها الرسمي مساء الخميس المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامالا هاريس جو بايدن المؤتمر الوطني الديمقراطي شيكاغو

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 2 نوفمبر المقبل للمرافعة.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • نهى النحاس: مصر لأول مرة تتحدث عن تجربتها في صناعة الإعلام أمام مؤتمر «IBC»
  • صحيفة إسرائيليّة تتحدّث عن نصرالله... ماذا قالت عنه؟
  • لـ”إصلاح العلاقة مع أفريقيا”.. بايدن يزور أنغولا قبل انتخابات نوفمبر
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • ما موقف حزب الله من فك ارتباط انتخاب الرئيس عن حرب غزّة؟
  • بعد وفاتها.. ماذا قالت ناهد رشدي عن فرح «سنية» بمسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»؟
  • كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟