كشف القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان مفاجآت جديدة فى التواصل مع يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، موضحا أنه مواكب للمفاوضات وشريك في صناعة قراراتها.

انشقاق جندي كوري شمالي عن جيشه ليهرب إلى هذه الدولة

وتابع حمدان في تصريحات تلفزيونية، أن التواصل مع السنوار له آلياته وظروفه لكنه يتم بشكل مرضٍ

وأكد القيادي في "حماس" أسامة حمدان إن حركة المقاومة والفلسطينيين في غزة ليسوا بحاجة لمفاوضات جديدة وإنما لآلية تنفيذ، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقبل مقترحا محدثا ما يثير الكثير من الغموض؛ لأنه ليس هو ما عرض على قيادات الحركة ولا ما تم الاتفاق عليه

وتابع حمدان في تصريحات تلفزيونية، إن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي عن الموافقة على مقترح محدث يعني أن الإدارة الأمريكية فشلت في إقناعه بالاتفاق الذي وافقنا عليه سابقا.

ونفى حمدان معرفة حماس بتفاصيل المقترح المحدث بالضبط، لكنه أشار إلى أن الوفد الإسرائيلي الذي جاء إلى الدوحة قدم شروطا وتغييرات جوهرية تنقض الاتفاق السابق.

وأوضح أن نية إسرائيل هي الاستمرار في الحرب  بدلالة حديث نتنياهو عن بقاء قواته في محوري نتساريم وفيلادلفيا ورفض تسليم معبر رفح، وتفتيش النازحين العائدين من الجنوب إلى الشمال.

وشدد على أن نتنياهو يعطل الاتفاق وهو من يجب الضغط عليه، مطالبا الإدارة الأمريكية إلزامه بمقترح الرئيس جو بايدن بعدما تراجع الإسرائيليون عن قضايا تضمنتها ورقته.

ولفت إلى أن حماس وافقت على الاقتراح الذي قدمه بايدن، في حين فشلت الإدارة الأمريكية في إقناع نتنياهو به، مضيفا "لم نسمع أي تصريح إسرائيلي في السابق يعلن الموافقة على اقتراح بايدن".

وجدد التأكيد على أن حركته "لا تريد سوى تطبيق مقترح الرئيس بايدن الذي وافقنا عليه"، مؤكدا أن الوسطاء سيبلغون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن حماس تحترم التزاماتها وما وافقت عليه في الثاني من يوليو الماضي.

ومسبقا، اكد حمدان أن الحركة "تفقد الثقة" في قدرة الولايات المتحدة على التوسط في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن الحركة تشارك في المفاوضات إذا تركزت على تنفيذ المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن في مايو الماضي.

وتابع: أبلغنا الوسطاء أن أي اجتماع يجب أن يعتمد على مناقشات آليات التنفيذ وتحديد المواعيد النهائية بدلاً من التفاوض على شيء جديد".

ولفت إلى ان حماس لا تعتقد بأن الولايات المتحدة قادرة على الضغط على إسرائيل، لإتمام الاتفاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس السنوار يحيى السنوار حركة حماس أسامة حمدان

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، تفاصيل حديث إدوارد سنودن مع الصحافة عن عمله في وكالة الاستخبارات الأمريكية.

عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية عادل حمودة ينعي والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "اختار عدد من الصحفيين للتواصل معهم مخرجة الأفلام لورا بيرتراس وجلين بيرنو والد وغادر شركة ديل وافرغ حساباته المصرفية وبحث عن الوجهة الأكثر أمانًا وملائمة".

تفاصيل المقابلة الصحفية

وأضاف "لم يجد أفضل من هون كونغ والتقى لورا وجلين يوم 2 يونيو 2013، ومن 3 إلى 9 يونيو أجرى الحوارات الصحفية في غرفة الفندق الذي اختاروا مع جلين وزميله في الصحفية اورين سكيل وصورت لورا اللقاء لجريدة الجارديان ونال الفيلم جائزة أفضل فيلم وثائقي وحصل على الأوسكار لعام 2014".

وتابع "وفي يونيو بدأت الجارديان في نشر وثائقه وبعدها نشرتها الواشنطن بوست، وكشفت هوية سنودون في مقابلة لورا معه بالفيديو، وفي 9 يونيو نشرتها على موقع الجارديان الالكتروني واتهمته الحكومة بالخيانة واستندت إلى قانون التجسس وطلبت تسليمه في 21 يونيو يوم عيد ميلاده الثلاثين".

طبيعة الوثائق المسربة 

واستطرد "يقوم عملاء وكالة الأمن القومي الأمريكية باستخراج البيانات من خوادم شركات تكنولوجيا عالمية، كل ما يحدث على الإنترنت من دردشات صوتية والصور والبريد الالكتروني واتصالات الهواتف وحفظ سجل الاتصالات للانترنت في العالم كله ويتيح ذلك ملاحقة الأهداف الأجنبية وذلك بحجة أنها يمكن أن تكون إرهابية، هذه الشركات صدق أو لا تصدق ميكروسوفت وياهو وفيسبوك وسكايب وجوجل وخدمة الدردشة بال تيك دون تصريح قضائي بالتجسس مع المستخدمين".

مقالات مشابهة

  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة مباشرة قريباً
  • السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي بحماس: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئًا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • مفاجأة بشأن دراسة السنوار تاريخ اليهود.. تعلم كل شيء عنهم وحصد الدرجات النهائية
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)