قالت هيلاري كلينتون وزير الخارجية الأمريكي سابقًا، خلال مشاركتها بمؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو، إن الخيار الذي نواجهه في هذه الانتخابات هو الانقسام أو الاتحاد ولا يمكن أن نستسلم أبدا.

وأكدت هيلاري كلينتون، أن كامالا هاريس تعمل من أجل الشعب وهذا شيء لن يفهمه دونالد ترامب أبدا.

وأشارت هيلاري كلينتون، إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أول شخص يترشح للرئاسة وهو مدان بنحو 34 تهمة.

كما قدمت هيلاري كلينتون وزير الخارجية الأمريكي سابقًا، مقارنة بسيطة بين المرشحين لمنصب رئاسة أمريكا دونالد ترامب وكامالا هاريس، قائلة: "ترامب يهتم بنفسه فقط لكن هاريس تهتم بالأسر الأمريكية".

وتابعت هيلاري كلينتون، أن كامالا هاريس ستقاتل من أجل خفض التكاليف وتوفير وظائف جديدة.

كما طالبت هيلاري كلينتون، الحضور بمؤتمر الحزب الديمقراطي: "دعونا نوصل كاملا هاريس وتيم والز للبيت الأبيض"، مؤكدة أن كامالا هاريس تتمتع بالشخصية والخبرة والرؤية لقيادتنا إلى الأمام.

وأضافت هيلاري كلينتون، أن الولايات المتحدة تسير باتجاه فصل جديد نكتبه في التاريخ الأمريكي، موجهة الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن، على كل جهوده التي قدمها للولايات المتحدة.

"هاريس" بمؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو: سنتحد في نوفمبر المقبل ولدينا ما يوحدنا أكثر

وأعلنت مرشحة الرئاسة كامالا هاريس، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي، خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو، اتحادهم في نوفمبر المقبل، والمضي قدما، مؤكدة أن لديهم ما يوحدهم أكثر مما يقسمهم.

السيناتور بيرني ساندرز يوجه رسالة لـ كامالا هاريس تخص إسرائيل ويفتح النار على بايدن

من ناحية أخرى، أكد السيناتور بيرني ساندرز عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، أنه يأمل أن تسير كامالا هاريس في اتجاه وقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وقال عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن مخطئ بشأن إسرائيل ولا ينبغي دعم حكومة يمينية وعنصرية بقيادة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ماديا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی هیلاری کلینتون کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن أسباب إعلان مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب عبر منشور على منصته «تروث سوشيال ميديا» أنه لن يجري أي مناظرة أخرى قبل بدء الانتخابات الرئاسية والمقرر أن تكون في 5 نوفمبر المقبل، والذي تم اعتباره بمثابة هدية لمنافسته كامالا هاريس.. فما هو السبب؟

لماذا رفض ترامب إجراء مناظرة مع هاريس

بحسب تقرير قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن مجلة نيوزويك الأمريكية، فأنه بعد المناظرة التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، استطاعت هاريس أن تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي، ما جعلها في موقف أقوى.

وكان المرشحان قد تناقشا حول العديد من القضايا التي تهم المواطن الأمريكي في حال فوزهما بالانتخابات، والتي تنوعت ما بين الاقتصاد والهجرة والإجهاض.

وخلال مناظرة هاريس وترامب نجحت المرشحة الديمقراطية في إثارة غضب ترامب، حيث سخرت من القضايا الجنائية التي تلاحقه، وحجم مسيرات حملته الانتخابية.

وبعد انتهاء المناظرة، دعت حملة هاريس إلى إجراء مناظرة أخرى، إلا أن ترامب رفض العرض، وهو ما اعتبره سياسيون بمثابة هدية لمنافسته الديمقراطية.

هاريس في موقف أقوى

وبحسب التقرير الأمريكي، فقد آكد آرون كال مدير برنامج المناظرة في جامعة ميتشيجان، أن قرار ترامب هو بمثابة هدية مثالية لهاريس، موضحًا أن دعوة المرشح الديمقراطي لمناظرة ورفضها من قبل يجعلها تبدو قوية ورئاسية، وهو ما يتعارض تماما مع شعار القوة الذي يتبناه ترامب.

وأضاف أن هاريس لن تتمكن من تكرار استراتيجيتها خلال المناظرة الأولى، مضيفًا أنه فوجئ بالسرعة التي دعت بها الحملة إلى مواجهة أخرى.

مربح لكلا الطرفين

وقالت تاتيشي نتيتا أستاذة العلوم السياسية بجامعة ماساتشوستس في أمهرست، إن رفض إجراء مناظرة هو أمر «مربح لكلا المرشحين».

وأضافت أن المناظرة الثانية قد تنتهي بنفس ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، موضحًا أنه لن يضع نفسه في موقف محرج للمرة الثانية، ويعزز من إمكانية أن تكون هاريس هي المرشحة الأقوى.

وأوضحت، بالنسبة لهاريس فأنها قد تواجه أزمة أنها قد لا ترتقي إلى «التوقعات العالية للغاية» التي كانت عليها خلال المناظرة الأولى.

وتابعت أن هاريس قد تواجه أسئلة أكثر دقة حول تفاصيل السياسة، لذلك من الأفضل لها أن تتوقف عند هذه النقطة، وأن تجعل الانطباع الذي اكتسبه الأمريكان خلال المناظرة الأولى يبقى في أذهان الناخبين.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • كيف يدعم محبو تايلور سويفت كامالا هاريس في الانتخابات الأميركية؟
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب