صحيفة عاجل:
2024-09-16@19:20:56 GMT

مختص: مشروع تطوير الطرق يستغرق 4 سنوات

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

قال رئيس شعبة تخطيط النقل بالجمعية السعودية لعلوم العمران علي مليباري، إنَّ الرياض قبل 7سنوات لم تكن تواجه مشكلة مرورية، بينما يستغرق مشروع تطوير الطرق يستغرق 4 سنوات.

وأضاف «مليباري»، بمداخلة ببرنامج «حوار مفتوح» مع الإعلامي خالد مدخلي، المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن قائد المركبة يمكنه تقييم الوضع من خلال ما يلاحظة من مشاكل يومية، في المداخل والمخارج والازدحام على الكباري والإشارات المرورية.

وأكمل، أن الرياض بنيت بتصميم طرق رائع بينما المشكلة في الطاقة الاستيعابية للطرق حيث حدثت زيادة سكانية كبيرة في السنوات الماضية فضلا عن الانتقال من مدن مختلفة إلى الرياض باعتبارها العاصمة.

رئيس شعبة تخطيط النقل بالجمعية #السعودية لعلوم العمران علي مليباري @AliMelibari: قبل 7سنوات لم تكن تواجه #الرياض مشكلة مرورية.. ومشروع تطوير الطرق يستغرق 4 سنوات تقريبًا #حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/WoXfDhOla1

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %

سكاكا

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا بطول 52كم، الذي يربط بين مركز القليبة بمنطقة تبوك ومحافظة سكاكا.

وقالت “هيئة الطرق” أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 30 %، مؤكدة أنها راعت في توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 12200 م3 .

كما تم عمل دهانات أرضية بطول 7كم، مشيرًة إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى تحسين حالة الطريق ورفع كفاءته لتعزيز تجربة المستخدمين تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.

إلى جانب ذلك تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوىً عالٍ من السلامة والجودة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • من قلب الرياض إنطلاق تصوير مسلسل "هزاع" من إنتاج الصبّاح إخوان
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء