حصدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على جائزة "وعي" في موسمها السادس كأول جهة حكومية ضمن مسار المبادرات التوعوية، وذلك عن مبادرة "التقنية للكل"، التي هدفت إلى رفع الوعي التقني لفئة كبار السن، للاستفادة من البرامج التقنية وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لتحسين جودة حياة الأفراد.

وتعد جائزة وعي إحدى مبادرات وزارة الصحة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي، التي تهدف إلى تشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يُسهم في إثراء المحتوى التوعوي.


وساهمت مبادرة "التقنية للكل" في إحداث نقلة نوعية في توعية وتحفيز كبار السن على استخدام التقنية والاستفادة من البرامج التقنية وما تقدمه من خدمات وتسهيلات تعينهم في شؤون حياتهم في عدة مجالات منها: الصحة، والخدمات العامة، والتنقل، والحصول على المعلومات أو التأكد من صحتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات أخبار السعودية جائزة وعي آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

أنشطة «ديوا» التوعوية تشجع الطلاب على استقبال العام الدراسي بإيجابية

دبي: «الخليج»
شهدت الفعاليات التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» لتشجيع طلاب المدارس على استقبال العام الدراسي الجديد بنشاط وتفاؤل إقبالاً كبيراً من الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية.
وضمن مشاركة الهيئة في مبادرة «مرحباً مدرستي» السنوية التي نظمتها منطقة دبي التعليمية، وفي مبادرة «العودة للمدارس» 2024 التي نظمتها مدينة الطفل في دبي، جالت شخصيتا الهيئة الكرتونيتان «نور وحياة» اللتان تمثلان الكهرباء والمياه على 20 منشأة تعليمية حكومية في دبي وقدمتا أنشطة توعوية وتربوية ومسابقات ترفيهية، إلى جانب تقديم فقرات تثقيفية وترفيهية على مسرح مدينة الطفل.
وهدفت فعاليات الهيئة إلى تعزيز البيئة الدراسية الإيجابية، ودعم العودة السلسة للطلاب إلى الأجواء الدراسية، إلى جانب تحفيزهم على تبني القيم النبيلة وسلوكيات يومية بسيطة تسهم في حماية البيئة والموارد الطبيعية الثمينة، وغرس روح المسؤولية في نفوسهم.
وتتعاون الهيئة مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33 ودعم جاهزية الأجيال للمستقبل، وفي إطار مسؤوليتها الوطنية والمجتمعية، تسعى الهيئة إلى دعم قطاع التعليم الحيوي، والارتقاء برفاهية الأطفال وتمكينهم من التنعم بحياة صحية وآمنة، وتشارك الهيئة في مجموعة من المبادرات الوطنية الهادفة إلى تحفيز الطلاب على استقبال العام الدراسي بهمّة وإيجابية، وتوفير بيئة مشجعة على النجاح والتميز والتفوق، ليكونوا داعماً أساسياً لمسيرة التنمية.
ومنذ بدء مشاركة الهيئة في مبادرات العودة إلى المدارس في عام 2017، نجحت الهيئة في رفع مستوى وعي 31.971 طالباً وطالبة حول كيفية تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه وحماية الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تعميق مشاعر الانتماء للمدرسة والوطن.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • روجينا تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "سر الهي"
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • أنشطة «ديوا» التوعوية تشجع الطلاب على استقبال العام الدراسي بإيجابية
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت