تعتقد أجهزة الاستخبارات الأميركية أن إيران حاولت التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية من خلال تنفيذ هجمات إلكترونية ضد مقر حملة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، حسبما ذكر مكتب مدير الاستخبارات الوطنية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية في بيان مشترك.

وجاء في البيان "لقد لاحظنا نشاطًا إيرانيًا عدوانيًا بشكل متزايد خلال دورة الانتخابات هذه، بما في ذلك عمليات التأثير التي تستهدف الجمهور الأمريكي والعمليات الإلكترونية التي تستهدف الحملات الرئاسية".. نقل عن وكالة الأنباء الروسية"تاس".

 وأشارت الوكالة إلى أن "هذا يشمل الأنشطة المبلغ عنها مؤخرًا لاختراق حملة الرئيس السابق ترامب، والتي تنسبها أجهزة الاستخبارات إلى إيران".

وأكدت أجهزة الاستخبارات الأميركية أن طهران "سعت من خلال الهندسة الاجتماعية وجهود أخرى إلى الوصول إلى أفراد لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى الحملات الرئاسية لكلا الحزبين السياسيين". 

وأوضحت أن "مثل هذه الأنشطة، بما في ذلك السرقات والإفصاحات، تهدف إلى التأثير على عملية الانتخابات الأميركية".

وبحسب أجهزة الاستخبارات الأميركية، فإن إيران، وكذلك روسيا، استخدمتا هذه التكتيكات ليس فقط في الولايات المتحدة خلال هذه الدورة الانتخابية الفيدرالية والدورتين السابقتين، ولكن أيضًا في دول أخرى حول العالم.

يذكر أنه في أغسطس، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي لوكالة تاس أنه يحقق في هجوم إلكتروني يزعم أن إيران نفذته على مقر حملة ترامب، وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة لوكالة تاس إن طهران "ليس لديها أي نية أو خطط لتنفيذ هجمات إلكترونية" وأشارت إلى أن السلطات الإيرانية لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران الاستخبارات الأميركية الانتخابات الرئاسية الأميركية ترامب دونالد ترامب كامالا هاريس وكالة الأمن السيبراني مكتب التحقيقات الفيدرالي روسيا الاستخبارات الأمیرکیة أجهزة الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم قراصنة إيرانيين باستهداف حملة ترامب

تستعد وزارة العدل الأمريكية لتوجيه اتهامات جنائية ضد المتسللين الإلكترونيين "هاكرز" المدعومين من الحكومة الإيرانية، نفذوا عملية اختراق وتسريب استهدفت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت مصادر، لشبكة  "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الاتهامات قد يتم الكشف عنها في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين، سرق المتسللون الإيرانيون وثائق داخلية لحملة ترامب وشاركوها مع المؤسسات الإخبارية في محاولة لبث الفتنة خلال الانتخابات الرئاسية، واخترق المتسللون حساب البريد الإلكتروني لحليف ترامب القديم روغر ستون لاستهداف موظفي الحملة في يونيو(حزيران) الماضي. 

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن المتسللين يعملون لصالح "الحرس الثوري" الإيراني، وتعد الملاحقة القضائية المتوقعة، والتي أوردتها صحيفة "واشنطن بوست" لأول مرة، جزءاً من جهود حكومية أمريكية لكشف الأنشطة الأجنبية السرية، التي تستهدف انتخابات 2024، قبل أن يكون لها تأثيراً على الناخبين. 

DOJ readying criminal charges related to Iran hack that targeted Trump campaign: Last month, the Trump campaign acknowledged that it had been hacked – blaming Iran – after Politico reported that it had received a dossier on Sen. JD Vance (R-Ohio)… https://t.co/pdFv75mROl pic.twitter.com/J1gSuHMsdL

— ZBreakingNewz (@ZBreakingNewz) September 13, 2024

وفي خطاب ألقاه في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا الخميس، حذر مساعد المدعي العام ماثيو أولسن، من "هجوم" من جانب الأنظمة الاستبدادية، التي تحاول التأثير على الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • رغم قلة أصواتهم.. المسلمون يدفعون بمرشحة ثالثة نحو الأضواء في الانتخابات الأميركية
  • بابا الفاتيكان ينتقد ترامب وهاريس معا.. يجب اختيار أخف الضررين
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • الاقتصاد والهجرة والمناظرات محاور التنافس بين ترامب وهاريس بالولايات المتأرجحة
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • مناظرة ترامب وهاريس.. هل تؤثر على نتيجة الانتخابات؟
  • واشنطن تتهم قراصنة إيرانيين باستهداف حملة ترامب