قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000 وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن قضية الحبس الاحتياطي تمثل إحدى القضايا الأكثر أهمية التي تشغل الرأي العام المصري، بيد أن هذه القضية تُعد ركيزة أساسية لتعزيز الحقوق السياسية والمدنية وفتح المجال العام في مصر، وبناءا علي ذلك كان هناك تفاعلاً إيجابيا من جميع الأطراف المشاركة في الحوار الوطني مع هذا الملف الحيوي.

مجلس أمناء الحوار الوطني

أشاد عضو تحالف الأحزاب المصرية بما وصل إليه مجلس أمناء الحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي ورفعة إلي رئيس الجمهورية مشيراً أن مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش قضية الحبس الاحتياطي على جلستين، وأن توصيات الحوار الوطني التي تم رفعها إلى للرئيس عبدالفتاح السيسي تتشابه مع التوصيات التي خرجت من الجلسة الفرعية التي شكلها مجلس النواب لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية وقضية الحبس الاحتياطي.

ملف حقوق الإنسان

وأوضح محمد غزال، أهمية تفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مطالب القوى السياسية والحزبية، والاستجابة لتلك المطالب المتعلقة بالحبس الاحتياطي حيث ترتبط بملف حقوق الإنسان وتتصل بصورة مصر في هذا الملف على المستوى الدولي بيد أن تلك الخطوة رسالة إيجابية تحتاج إلى تفعيل في أسرع وقت وترجمة.

قانون الحبس الاحتياطي 

وأكد رئيس حزب مصر 2000، أن قانون الحبس الاحتياطي عندما طرح للمناقشة داخل الحوار الوطني، أو مجلس النواب يعني تعظيم الحريات العامة، ونبني عليها قضايا أخرى وأن ذلك سيكون تعظيم للجمهورية الجديدة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطني تحالف الأحزاب المصرية الحقوق السياسية قضیة الحبس الاحتیاطی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الكشكي: نثق في أطراف قانون الإجراءات الجنائية.. وكل القضايا لصالح المواطن

قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني في اجتماعه بالأمس أكد على عدة أمور متمثلة في كون الحوار ليس له علاقة بقانون الإجراءات الجنائية، ولم يشارك به، فضلا عن تأكيد مجلس أمناء الحوار على كونه قدم توصيات الحبس الاحتياطي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أحالها إلى الحكومة ومجلس النواب.

وأضاف «الكشكي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي تبلغ 24 مادة منهم 20 تم التوافق عليهم بينما  الـ4 الآخرين كانوا محل اختلاف في آليات التنفيذ.

أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورًا مهمًا في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية 

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني أكد على ثقته التامة في كل أطراف قانون الإجراءات الجنائية للوصول إلى مساحات مشتركة والتأكيد على المصلحة العامة والعبور بمشروع القانون إلى ما يليق بالدولة المصرية.

جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني 

وأكد، أن كل القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري، والنقاشات تنطلق من مرتكزات عنوانها المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • الكشكي: نثق في أطراف قانون الإجراءات الجنائية.. وكل القضايا لصالح المواطن
  • أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورا مهما في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية 
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يناشد المؤسسات والهيئات تقريب وجهات النظر بملف الحبس الاحتياطي والإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يوضح بعض النقاط حول الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • تقليص مُدد الحبس الاحتياطي الأبرز.. تفاصيل دمج توصيات الحوار الوطني بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد