قال خفر السواحل الإيطالي الاثنين إن رجلا لقي حتفه وفُقد ستة آخرون، من بينهم مايك لينش رائد الأعمال البريطاني في مجال التكنولوجيا، بعد أن ضربت عاصفة عنيفة على نحو غير متوقع يختا فاخرا قبالة باليرمو عاصمة إقليم صقلية.

وأضاف خفر السواحل في بيان أن اليخت الشراعي (بايجان) الذي يرفع علم بريطانيا ويبلغ طوله 56 مترا غرق وعلى متنه 22 شخصا قبل شروق الشمس بقليل بالقرب من ميناء بورتيتشيلو بسبب سوء أحوال الطقس.

وقال شهود إن اليخت اختفى بسرعة تحت الأمواج قبل الفجر بقليل.

Billionaire Mike Lynch and his 18-year-old daughter are missing after their $18M superyacht capsized off Italy's coast.

Just two months ago, Lynch was cleared of all 15 fraud charges related to the $11.1B sale of his company to Hewlett-Packard in 2011 ???? pic.twitter.com/y8vxUaf043

— FearBuck (@FearedBuck) August 19, 2024

وذكرت صحيفة "الغارديان" أنه تأكد مقتل رجل، يعتقد أنه رئيس الطهاة في السفينة، وأن ستة آخرين بمن فيهم لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاما في عداد المفقودين مساء الاثنين.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فقد تم إنقاذ خمسة عشر شخصا، بمن فيهم زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، وتم نقل طفلة جوا إلى مستشفى الأطفال في باليرمو، وأنه تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى في المجموع، وفقا لمكتب رئيس البلدية.

والطفلة التي نجت تبلغ من العمر عاما واحدا، أنقذتها والدتها، بحسب "الغارديان".

ولم يُكشف عن أسماء الضحايا والمفقودين بعد، لكن شخصا مطلعا على عمليات الإنقاذ أكد أن لينش في عداد المفقودين.

وأوضح خفر السواحل أن المفقودين من جنسيات بريطانية وأميركية وكندية.

وقال مسؤول في خفر السواحل في باليرمو لرويترز "كانت الرياح قوية للغاية. كان من المتوقع أن يكون الطقس سيئا، لكن ليس بهذه الطريقة".

واجتاحت العواصف والأمطار الغزيرة إيطاليا في الأيام القليلة الماضية، إذ تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في أضرار جسيمة في شمال البلاد، بعد أسابيع من الحر الشديد.

وقال ربان سفينة قريبة لرويترز إنه أدار المحرك حينما هبت العاصفة للسيطرة على السفينة وتفادي الاصطدام بالسفينة بايجان.

وأضاف كارستين بورنر لصحفيين "استطعنا إبقاء السفينة في موضعها وبعد انتهاء العاصفة لاحظنا أن السفينة خلفنا قد اختفت. وتابع أن السفينة الأخرى "تعطلت على سطح الماء ثم غرقت".

وقال خفر السواحل إنه تم العثور على اليخت الشراعي على عمق 49 مترا، وإن الغواصين يتفقدون الحطام.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المسؤولين البريطانيين على اتصال بالسلطات المحلية بشأن الحادث وإنهم مستعدون لتقديم الدعم القنصلي للبريطانيين المتضررين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER يصل أرصفة ميناء الإسكندرية

استقبلت أرصفة محطة الركاب البحرية بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم 12 سبتمبر 2024، اليخت السياحي الفاخر OCEAN DREAM WALKER  والمصنف من بي أفخم 10 يخوت في العالم، توكيل كادمار والقادم من شرم الشيخ على متنه 12 فرد من جنسيات مختلفة.

يذكر أن هذا اليخت الذي يحمل جنسية جزر المارشال يحمل على متنه مهبط للطائرات الهليكوبتر ويصل طوله الى 47 م تقريبا وعرضه الى 10م ويصل غاطسه بكامل حمولته الى 2.8م وتصل اقصى سرعه له الى 15 عقده ويحمل رقم تسجيل IMO: 9840087

ووجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس اداره الهيئه العامة لميناء الإسكندرية- كافه الادارات المعنيه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمه لتسهيل تراكي اليخت والمحافظة على امنه وسلامته طوال تواجده على أرصفة الميناء وتقديم كافه اوجه المعاونه لركبه وطاقمه ، وذلك في اطار حرص الدوله على تدعيم سياحه اليخوت واستقطاب تلك النوعيه الهامه من السياحه الى  الموانئ البحريه المصريه

من جانب آخر استقبلت الهيئة العامة لميناء الاسكندرية برئاسة اللواء بحري  أحمد حواش – رئيس مجلس الإدارة – أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين برئاسة  الدكتور  محمد هشام سعودي – رئيس نقابة المهندسين بالأسكندرية وذلك أثناء زيارتهم لميناء الأسكندرية للتعرف على المشروعات التطويرية والإستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا بمينائي الأسكندرية والدخيلة بإعتبارهم إنجازي هندسي وفني يتم على أرض مصر بأيدٍ مصرية.

كما شملت الزيارة التعرف على الإمكانيات التدريبية المتوفرة في الميناء والتي تخدم العملية التدريبية الخاصة بالأعمال الهندسية بتخصصاتها المختلفة وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لميناء الأسكندرية ونقابة المهندسين الفرعية بالأسكندرية في النواحي التدريبية المختلفة.

هذا وقد قام الوفد يصاحبه  المهندس  أحمد البربري - مدير عام التدريب بميناء الأسكندرية والسادة المختصين بإجراء جولة ميدانية لتفقد عدد من التطويرات التي تشهدها ميناء الأسكندرية والتي شملت زيارة متحف الميناء التاريخي ومحطة الركاب البحرية والورش الرئيسية بالميناء ورصيف الخدمات البحرية ومعامل حماية البيئة ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

في ختام الزيارة فقد أشاد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإنجازات التي تتم بالميناء والأعمال الهندسية المتميزة التي تتم على أعلى مستوى فني وتقني واستعدادهم التام لتدعيم التعاون المشترك سواء من حيث تقديم الإستشارات الهندسية أو تبادل التدريب في ظل ما يوفره ميناء الأسكندرية من مجال واسع للتدريب الهندسي العملي على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام 37 شخص بينهم 3 أمركيين
  • بينهم أميركيون.. محكمة عسكرية في الكونغو تقضي بإعدام العشرات
  • اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER يصل أرصفة ميناء الإسكندرية
  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • رئاسة الهيئة العامة للبحث على المفقودين تستمع لتساؤلات أهالي المفقودين في ليبيا
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين: استكملنا 98% من عينات ضحايا درنة