أعلنت أكاديمية طويق عن إطلاق مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية، بمقرها الرئيس بمدينة الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم؛ كأول مدرسة من نوعها على مستوى المملكة، لبناء كفاءات المستقبل بمنهجية تعليمية قائمة على التطبيقات العملية، وبشهادات احترافية عالمية ضمن برامج متخصّصة؛ لتأهيل الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لهم للابتكار، وتطوير حلولًا تقنية مبتكرة في مختلف المجالات التقنية.


وتتضمّن أنشطة المدرسة برامج متخصّصة بشهادات احترافية من كبرى الجهات العالمية، في عدة مجالات مثل: البرمجة، وأمن المعلومات، وغيرها من المجالات، وتقدم المدرسة العديد من المناهج التعليمية ضمن بيئة محفّزة وتنافسية؛ لتمكين الطلاب في بناء وتطوير مشاريع نوعيّة، والحصول على براءات اختراعات لمشاريعهم، كما توفّر المدرسة أحدث تقنيات التعلُّم؛ بهدف الإسهام في رفع مستوى التعليم التقني، وتقديم المدرسة كنموذجًا رائدًا على مستوى المملكة.

وتستهدف "مدرسة الموهوبين التقنية" تمكين الموهوبين من طلاب المرحلة الثانوية في المجالات التقنية؛ وتأهيلهم لاجتياز اختبارات التحصيلي والقدرات، عبر ترسيخ أبرز المفاهيم التطبيقية اللازمة لهم قبل بدء المرحلة الجامعيّة، وذلك ضمن أنشطة صفية ولاصفية يتم تقديمها من قبل خبراء ومتخصّصين في مختلف المجالات، بهدف صقل أهم المهارات والخبرات التي تُساعدهم في استغلال قدراتهم التقنية، وتحويل أفكارهم إلى حلول مبتكرة تخدم العديد من شرائح المجتمع.

وتقدم المدرسة برامج ومشاريع مخصّصة لتأهيل الطلاب بأبرز المهارات والأدوات اللازمة؛ لتمثيل المملكة في كبرى المسابقات الإقليمية والدولية، مثل مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة "ISEF"، ومسابقة المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا "ITEX"، والأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى"، وغيرها من المسابقات في مختلف مجالات العلوم والابتكارات التقنية.

ويذكر أن أكاديمية طويق تأسست في أغسطس من عام 2019، وهي الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج التعليمية، بالشراكة مع العديد من الجهات العالمية مثل: Apple, Meta, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لتطوير الكوادر الوطنية من الموظفين، وطلاب وخرّيجي الجامعات، وطلاب التعليم العام، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع في مجالات التقنيات الحديثة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أكاديمية طويق وزارة التعليم آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في اجتماع مع أمين المجلس الأمني الروسي سيرجي شويجو، أن العلاقات بين البلدين تتطور بسرعة في مختلف المجالات، ومنها السياسة والاقتصاد والثقافة. 

كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات كوريا الشمالية تنقل أحدث أسلحتها للحدود مع نظيرتها الجنوبية

وقال الزعيم الكوري الشمالي وفقا لما ذكرته إذاعة "صوت كوريا" الكورية الشمالية، اليوم السبت " إن هذا التطور في العلاقات يتماشى مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة بيونج يانج في يونيو الماضي، وإن حكومة كوريا الشمالية ستواصل توسيع التعاون مع روسيا بروح من الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وبحسب وسائل إعلام محلية كورية شمالية عُقِد الاجتماع في جو من الود والثقة، وتبادل كيم، وشويجو، الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية، والجهود الرامية إلى تعزيز التعاون، بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وحماية المصالح الأمنية المشتركة، وأبدى الجانبان تقاربا في الآراء بشأن المواضيع التي جرى طرحها.

وعقد الزعيم الكوري الشمالي اجتماعا آخر مع شويجو حيث طلب من المسؤول الأمني ​​الروسي نقل رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمنى فيها له الصحة الجيدة وكل النجاح في عمله، معبرا عن تمنياته بالنصر والثروة والسعادة للشعب الروسي.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من التعليم بشأن الطلاب للإعادة بالصف الأول الإعدادي
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات
  • دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة