تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم، ميدان محطة مصر والسوق الحضاري به، للوقوف على سير العمل والاستماع إلى مطالب وشكاوى المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين.

واستمع المحافظ لشرح عن المشروع من داخل غرفة التحكم المصممة لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل، مستفسرًا عن عدد مواقف الأتوبيسات وسيارات الأجرة المتواجدة بالميدان.

وخلال تفقده للسوق الحضاري وحركة سير السيارات بالميدان، استفسر محافظ الإسكندرية عن أسعار بيع الخضراوات والفاكهة للمواطنين داخل السوق الحضاري، كما استمع إلى مطالب الباعة داخل السوق.

شن حملات مُكبرة

ووجّه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بشن حملات مُكبرة ودورية لرفع جميع الإشغالات، وإزالة الباعة الجائلين خارج السوق الحضاري، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لضمان بقاء الميدان في شكله الحضاري، كواحد من أقدم الميادين الحضارية بالإسكندرية، كما كلّف الجهات التنفيذية بالتأكيد على التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

جاءت الجولة بحضور، نائبة المحافظ، وسكرتير عام المحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالميدان.

مشروع تطوير ميدان محطة مصر 

يذكر أن مشروع تطوير ميدان محطة مصر، جاء في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين، من خلال إنشاء أسواق حضارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية سوق محطة مصر اسواق الإسكندرية محافظة الإسكندرية السوق الحضاری محطة مصر

إقرأ أيضاً:

الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، بجولة تفقدية داخل المركز التكنولوجي بحي ثان المحلة لمتابعة سير العمل وتلقي طلبات المواطنين بمنظومة التصالح ومستوى التسهيلات المقدمة  لهم ، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

وخلال جولته داخل المركز التكنولوجي شدد المحافظ، على ضرورة استمرار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة فحص وإنهاء طلباتهم وحسن معاملتهم وتوفير كافة سبل الراحة لذوي الهمم، وكبار السن وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام .

وعقب ذلك عقد المحافظ اجتماعاً مع رئيس حي ثان المحلة ومسؤولي التصالح بالحي تابع خلاله مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات التي تواجه العمل بملف التصالح وذلك لتحقيق اعلي معدلات انجاز تيسيرا علي المواطنين .

وشدد الجندي على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات لتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل، وفقا للضوابط والمعايير المحددة لذلك وتوعية المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

وأكد المحافظ على رئيس الحي  بالتواجد على مدار اليوم لمساعدة المواطنين في حل أي مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على أي مواطنين يرغبون في تقديم طلبات التصالح لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذى توليه القيادة السياسية والحكومة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية .

مقالات مشابهة

  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة