سيارة هيونداي النترا Hyundai Elantra AD هي سيارة سيدان مُدمجة الحجم، وهي كورية المنشأ حيث تم تصميمها وتطويرها في كوريا، بينما يتم تجميعها وإنتاجها محليًا في مصر، والوكيل المحلي الذي يُقدم هذه السيارة هو “جي بي كورب” وكيل سيارات هيونداي، ويتم تقديمها بثلاث فئات من التجهيزات.

وتعد هيونداي النترا Hyundai Elantra AD من هيونداي سيارة عريقة، حيث بدأ إنتاجها في عام 1990، وهي حاليًا في جيلها السابع والذي يُسمى Elantra CN7، أما النترا AD فهي الجيل السادس من النترا، ويتم إنتاجها محليًا في نسختها المحسنة في مصر كبديل عن هيونداي النترا HD التي توقف إنتاجها بنهاية عام 2022.

وتُقدم Elantra AD في الخارج بعدد من المحركات وأنظمة الدفع، أبرزها محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر تيربو بقوة 201 حصان وعزم دوران 265 نيوتن.متر والذي يتصل بناقل حركة DCT من 7 نقلات، لكنها تُتاح محليًا بخيار شهير إعتمادي وذو سمعة جيدة وهو خيار تنفس طبيعي بسعة 1.6 لتر بقوة تصل إلى 127.5 حصان.

وتعتبر هيونداي النترا Hyundai Elantra AD من أكثر السيارات اعتمادية على مستوى العالم، وقد حققت السيارة تقييمًا جيدًا في اختبار الأمان الذي أجراه معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة IIHS. كما يتم إنتاج السيارة في عدد كبير من الدول على مستوى العالم منها كوريا الجنوبية وأمريكا والصين وتايوان والهند وروسيا وإيران والجزائر وباكستان.

وتُقدم هيونداي النترا Hyundai Elantra AD في الأسواق المصرية للمنافسة في الفئة الاقتصادية من السيارات السيدان مُدمجة الحجم، حيث ستُنافس مع سوزوكي سياز، ام جي 5، ستروين سي اليزيه، بيجو 301، ونيسان سنترا، كما يُمكن اعتبارها منافسة لفيات تيبو ورينو تاليانت.

الفئة

السعر

الاولى ( Smart )

 935.000 جنيه

الثانية ( Modern )

995.000 جنيه

الثالثة ( Topline )

1.095.000 جنيه

مواصفات هيونداي النترا Hyundai Elantra ADمعلومات عامة هيونداي النترا Hyundai Elantra ADالموديل: 2025الجيل: يوجد جيل جديد بالخارجالتصنيف: سيدانالوكيل: جي بي كوربالضمان: 5 سنوات / 100 ألف كمبلد المنشأ: كوريا / تُجمع في مصرأبعاد سيارة هيونداي النترا Hyundai Elantra ADالطول: 462.0 سمالعرض: 180.0 سمالارتفاع: 143.5 سمقاعدة العجلات: 270.0 سمالارتفاع عن الارض: 15 سمسعة الشنطة: 407 لترموتور ومواصفات سيارة هيونداي النترا Hyundai Elantra ADسعة المحرك: 1600 سي سيعدد السلندرات: 4 سلندرالصبابات: 16 صبابالقوة الحصانية: 127.5 حصان عند 6300 لفه في الدقيقةالعزم: 155 نيوتن متر عند 4850 لفه في الدقيقةمعدل التسارع: 0 لـ100 في 9.5 ثانيةاقصى سرعة: 195 كم / ساعهنوع الفتيس: اوتوماتيكعدد النقلات: 6 نقلاتنظام الجر: جر اماميمتوسط إستهلاك البنزين: 6.7 لتر لكل 100 كمالتعليق الأمامي: ماكفيرسون ستراتالتعليق الخلفي: تورشن بيمتجهيزات وأمان هيونداي النترا Hyundai Elantra ADالثبات الإلكتروني ❌كشف النقاط العمياء ❌مساعد السير داخل الحارة ❌عدد الوسائد الهوائية: 2 وسائد هوائيةفتحة سقف: عاديةكاميرات: خلفيةمثبت سرعة ✔️مقاس الجنط: 15 بوصة / 16 بوصةالشاشة الوسطية: 7 بوصةعدادات Digital ❌
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيونداي ألنترا هيونداي النترا 2024 أسعار هيونداي النترا سعر هيونداي النترا فئات هيونداي النترا سعر فئات هيونداي النترا هيونداي النترا 2023 هيونداي النترا 2022 هيونداي النترا 2021

إقرأ أيضاً:

سيات تيكا الجديدة تصل السوق المصري.. مواصفات متطورة وأسعار تنافسية

سيارات سيات تيكا.. يتساءل الكثير حول سيارات سيات تيكا الجديدة بمصر وما هي مواصفاتها وما هو سعرها.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ أسعار ومواصفات سيارة سيات تيكا 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

أسعار سيارات سيات تيكا الجديدة بمصر 2024

أكد الوكيل المحلي لعلامة سيارة سيات تيكا في مصر أن سيارة سيات تيكا والتي تنتمي الكروس أوفر تراجعت أسعارها بقيمة جديدة تساوي 240 ألف جنيها، وأوضح الوكيل المحلي لسيارة سيات تيكا أن السيارة ستنزل بفئتين وهما كالأتي:

- وصل سعر الفئة الأولى لسيارة سيات تيكا نحو مليون و 950 ألف جنيها.

- بينما وصلت الفئة الثانية لسيارة سيات تيكا نحو مليون و 990 ألف جنيها وأكد الوكيل المحلي لعلامة سيارة سيات تيكا أن هذه الفئة هي الأعلى تجهيزا.

مواصفات سيارة سيات تيكا 2024

- تمتاز سيارة سيات تيكا بمحركها الرباعي ذو الاسطوانات عالية الجودة.

- وتمتاز سيارة سيات تيكا بسعة 1.4 لتر معززة بشاحن تربو بقوة 150 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك السرعات أوتوماتيك.

- و تمتاز سيارة سيات تيكا باعتمادها على منظومة الجر الأمامي.

- وتمتاز أيضا سيارة سيات تيكا بسرعة في الوضع الثابت تصل حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 9 ثوان.

- ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.2 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

- وتمتاز الفئة الأولى STYLE PLUS من سيارة سيات تيكا بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وهناك برنامج متكامل للتوازن الإلكتروني ESP، وبرنامج تدعيم الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأنظمة لمانع السرقة.

- وتمتاز سايرة سيات تيكا على مجموعة من التجهيزات والكماليات لها، ومن بينها جنوط رياضية 17 بوصة، ومصابيح ضباب خلفية مع إضاءة LED، وخاصية النظام الذكى لركن السيارة، ومثبت سرعة، و فرامل يد كهربائية، و زر تشغيل و زر إيقاف المحرك، مع إمكانية تغيير مستوى المقاعد الأمامية.

- بينما تمتاز سيارات سيات تيكا من الفئة الثانية Style Plus الكماليات الإضافية، ومن أبرزها نظام تنبيه ضد السرقة، ونظام التوجيه الديناميكي، وخاصية الدخول بدون مفتاح، وزر اختيار وضعية القيادة، ومصابيح ضباب LED، وشاحن هاتف لاسلكي، وزر لفتح الشنطة الخلفية كهربائيا، وفتحة سقف بانوراما.

- إضافة على ذلك مميزات الفئة الأولى للفئة الثانية الأعلى تجهيزا مع وجود بعض الاختلافات البسيطة مثل وجود جنوط رياضية 18 بوصة بها، وامتيازها بوجود حساسات ركن أمامية وخلفية مع شاشة وسائط تصل إلى 9.5 بوصة

إضافة لشاشة عدادات، وأعتاب مضيئة للأبواب، ونظام استشعار للضوء وتشغيل المصابيح تلقائيا، ونظام استشعار الأمطار وتشغيل المساحات تلقائيا، ومقاعد جلد كهربائية قابلة للتدفئة.

تعرف على أسعار ومواصفات سيارات هافال H6 موديل 2025

أرخص سيارات ملاكي في مصر.. قيمة مقابل سعر

«لو عايز تشتري».. أسعار السيارات المستعملة اليوم في مصر

مقالات مشابهة

  • سيات تيكا الجديدة تصل السوق المصري.. مواصفات متطورة وأسعار تنافسية
  • مواصفات اقوى سيارة مانيوال في العالم
  • احتفالات مولد النبي 2024: أبرز التهاني وتفاصيل الإجازة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • رسميًا.. كوبرا تزيح الستار عن سيارة تيرامار 2025 الجديدة
  • مواصفات وسعر سيارة هافال جوليون موديل 2025
  • الارتفاع الحاد للدولار: تراجع الجنيه المصري وتفاصيل جديدة من البنوك
  • فئات تستحق إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. أجر مضاعف في حالة العمل
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • مواصفات سوزوكي اسبريسو 2024.. سيارة اقتصادية بمواصفات متميزة