الحرة:
2024-09-13@08:12:14 GMT

فيضانات غير مسبوقة تودي بشخصين شرقي الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

فيضانات غير مسبوقة تودي بشخصين شرقي الولايات المتحدة

قضت امرأتان بعدما جرفتهما مياه فيضانات "غير مسبوقة" في ولاية كونيتيكت في شمال شرق الولايات المتحدة، وفق ما أعلن الاثنين مسؤولون محليون.

وكانت المرأتان في سيارتين حاصرتهما الأحد مياه الفيضانات في بلدة أكسفورد الواقعة على بعد نحو 55 كلم جنوب غرب هارتفورد، عاصمة الولاية.

وأعرب المسؤول في شرطة الولاية الكولونيل دانيال لاغمان في مؤتمر صحفي الاثنين عن تضامنه مع عائلتي القتيلتين "في هذا الوقت العصيب".

وحدّدت شرطة الولاية في وقت لاحق هوية الضحيتين وهما إيثلين جوينر البالغة 65 عاما وأودري روستكاوسكي البالغة 71 عاما، وكلاهما من سكان أكسفورد، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.

ومساء الأحد، قال حاكم الولاية نيد لامونت إنه تم إنقاذ أكثر من مئة شخص كانوا يواجهون ظروفا غير آمنة بسبب الفيضانات.

وقالت نائبة مفوّض إدارة خدمات الطوارئ والحماية العامة في كونيتيكت برندا بيرغرون "نحن نتحدث عن هطول للأمطار، في بعض المناطق، على مستوى ألف عام".

وأضافت إنها حقا فيضانات "غير مسبوقة".

وحتى صباح الاثنين، كان قد أُبلغ عن هطول ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الأمطار في مدن عدة غربي الولاية، وفقا لبيانات الأرصاد الجوية الوطنية.

وتحدّث عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كونيتيكت ريتشارد بلومنتال عن دمار لحق "ليس فقط بالبنى التحتية المادية... إنما أيضا بشركات صغيرة تعرّضت لأضرار لا يمكنها تعويضها".

ويقول خبراء إن التغير المناخي يجعل الظواهر الجوية القصوى على غرار الأمطار الشديدة الغزارة والعواصف الاستوائية أكثر تواترا وشدة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الخميس، 12 أيلول، 2024، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 لها تقويم خاص.. دولة أفريقية تحتفل اليوم بدخول العام 2017 11 سبتمبر، 2024

وتابع أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة نادرة ومميتة وراء فيضانات المغرب 2024.. طوفان لم يره أحد من قبل
  • فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • هل الاستمطار الصناعي كان من أسباب فيضانات المغرب؟
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات