طالب زوج زوجته برد مقدم الصداق- المسدد لها- والبالغ 1.5 مليون جنيه، وذلك أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، بعد ملاحقتها له بالخلع بعد عامين زواج، ورفضها رد حقوقه – رغم أن الإساءة من جانبها-، ليؤكد: "سافرت برفقة عائلتها خارج مصر دون إذني في المرة الأولي وقبلت حتي أتجنب المشاكل، وبعدها اكتشفت تخطيطها للسفر مرة أخري واصطحاب طفلتي الرضيعة وحرماني منها".

وتابع الزوج: "عرضت مقدم صداق غير حقيقي بالغ ألف جنيه، وشهرت بسمعتي، وسبتني بأبشع الألفاظ، وأقامت ضدي دعاوي حبس بنفقات تصل إلى 50 ألف جنيه شهريا، بعد أن اعترض على تصرفاتها، بخلاف هجرها لمسكن الزوجية ورفضها تمكيني من تنفيذ حكم الرؤية للاطمئنان على طفلتي".

وأضاف الزوج فى دعواه: "زوجتي صرحت بحجج غريبة – للحصول على الخلع-، لأعيش في جحيم بسبب تخطيطها للتخلص مني، وإجباري على التنازل عن أموالي التي بحوزتها، وتهديدها لى بالحرمان من طفلتي، وتعنتها بشكل مبالغ فيه".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة دعوي طلاق للضرر الخلع

إقرأ أيضاً:

زوجة ضحية أحمد فتوح لـ”لاعب الزمالك”: تعالى بس أنت وبختك

نواف السالم

قالت زوجة ضحية اللاعب أحمد فتوح، لاعب الزمالك، إن فراق زوجها والد بناتها كان صعب عليهم بعد سماع خبر وفاته وغير ذلك أن حادث مصرع زوجها كان مؤلم جدا بسبب أن الحادثه تسببت فى تقطيع جسده إلى أجزاء.

وأضافت زوجة ضحية أحمد فتوح، لـ”اليوم السابع” أنا قلبها داخله نار منذ وفاة زوجها وحزنها عليه وكذلك بناته أصبحت نفسيتهم مش كويسه خالص منذ وفاة والدهما وغير مركزين فى مذاكرتهم من بشاعة منظر الحادث.

وأشارت زوجة ضحية أحمد فتوح، عن طلب أحد المحامين اللاعب أن يقوم اللاعب بنفسه لتقديم العزاء للأسرة بعد خروجه بكفالة تعالى بس انت وبختك ، ووجهت رسالة الى أحمد فتوح قائلة:”هو أنت عملت كدة فيه ليه قطعت جسده، كنت صدمته وسبته مكنتش دهسته بهذه الطريقة”.

وأوضحت زوجة ضحية أحمد فتوح، أن زوجها كان يشجع نادى الزمالك ويعشق جميع لاعبى الفريق ومع ذلك الذى دهسه لاعب زملكاوى، مضيفة أن زوجها ترك لها فتاتين الأولى فى الصف الثالث الثانى والأخرى فى الصف الأول الثانوى وحالتهم النفسية سيئة بعد رحيله وكان يلبى كل احتياجاتهم وترك فراغ فى حياتنا ربنا يرحمه.

مقالات مشابهة

  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب تبديده مصوغاتها بقيمة 1.8 مليون جنيه
  • انتـحار سيدة مصرية لعدم إنجابها ذكور
  • أصابة زوجة بـ 21 طعنة علي يد زوجها بالإسماعيلية
  • زوجة ضحية أحمد فتوح لـ”لاعب الزمالك”: تعالى بس أنت وبختك
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز: استولت على منزلى وأجبرتني على توفير مساعدة شهرية لعائلتها
  • زوجة تصرخ من أجل الخلع: بخيل ويرفض الإنفاق على أطفاله
  • السجن لأردني سرق قطة زوجته واحتجزها ليومين
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • المخرجة منال الصيفي تنعي زوجها أشرف مصيلحي بكلمات مؤثرة: كنت نعم الزوج والأب
  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة