تميزت الدراما المصرية على مدار عقود طويلة بتناول القضايا الاجتماعية الشائكة، إذ إنّها من أكثر الأنشطة الإنسانية، التي تلفت انتباه الجمهور وتستحوذ على اهتمامه، فالدراما تعد محاكاة لفعل إنساني.

في السنوات الأخيرة، ظهرت مخاطر عديدة لاستخدام الإنترنت الذي أصبح بلا حدود، ورغم المزايا الكثيرة والأهداف الجيدة له، فإن مخاطره تفوقت على منافعه، وأصبح يشكل تهديدًا لأجيال كثيرة من الشباب والأطفال، خاصة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته المتعددة والمغريات التي يجدها المستخدمون، ومع الانفتاح الكبير لها دون ضوابط محددة.

وفي التقرير التالي، يرصد «الوطن» أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت خطر الإنترنت على الأطفال والشباب في سن المراهقة.

مسلسل عتبات البهجة 

مسلسل عتبات البهجة من أحدث الأعمال الدرامية التي تناولت مخاطر الإنترنت، مسلسل «عتبات البهجة» للنجم القدير يحيى الفخراني، والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

سلط مسلسل «عتبات البهجة» الضوء على الإنترنت المظلم، المعروف بـ«الدارك ويب»، والنشاط الإجرامي الذي يحدث من خلاله، في إطار درامي تضمن 15 حلقة، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، من بينهم صلاح عبدالله، جومانا مراد، خالد شباط، هنادي مهنا، وآخرون.

مسلسل كامل العدد +1

كما ناقش مسلسل «كامل العدد +1»، بطولة الفنانة دينا الشربيني، وشريف سلامة، أضرار ومخاطر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة للأطفال، واستعرض خلال الأحداث الأزمة التي تعرضت لها ابنة بطلا العمل خلال الأحداث بسبب موقع «تيك توك»، إذ تطور الأمر لصدور قرار بحبسها وتورطها في قضية كبري، دون أن تدرك ولا يكون لها دخل بها، وأنه جرى استغلالها من قبل آخرين لتحقيق مكاسبهم، وتكون هي «الضحية».

وشارك في بطولة مسلسل كامل العدد +1، عدد كبير من الفنانين من بينهم دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، وآخرون.

مسلسل صوت وصورة

وتناول مسلسل «صوت وصورة» في موسم «الأوف سيزون» الماضي بطولة الفنانة حنان مطاوع، مدى مخاطر الإنترنت وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي على الأجيال الجديدة، وكيف تؤثر عليهم بالسلب وتجعلهم في حالة ضيق ويأس شديدة.

وشارك في بطولة مسلسل صوت وصورة، عدد كبير من الفنانين، بينهم حنان مطاوع، صدقي صخر، وليد فواز، وآخرون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عتبات البهجة يحيى الفخراني مخاطر الانترنت مسلسل كامل العدد دينا الشربيني الفنانة دينا الشربيني مخاطر الإنترنت عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه.. محمد أنور يروج لـ «ديبو» ويكشف عن موعده | صورة

يواصل الفنان محمد أنور الترويج لأحدث أعماله التي تحمل اسم «ديبو» عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك استعدادا لانطلاقته في سبتمبر الجاري.

مواعيد عرض مسلسل ديبو لـ محمد أنور

وكان محمد أنور، شارك البوستر الرسمي لمسلسل ديبو عبر حسابه على «إنستجرام»، مشيرا إلى موعده المقرر أن يكون في 13 سبتمبر الجاري عبر إحدى المنصات الرقمية.

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Mohamed Anwar (@mohamedanwar71)

أحداث مسلسل ديبو

وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي حول شاب مستهتر يدعى «ديبو» يضطر للعمل في أحد الفنادق من خلال مكتب توظيف لسداد ديونه ليكتشف فيما بعد أنه خاص بالحيوانات لتنقلب الأحداث رأسا على عقب، ويتكون العمل من 12 حلقة.

أبطال مسلسل ديبو

يشارك في بطولة مسلسل «ديبو» بجانب محمد أنور، العديد من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم: هالة فاخر، محمد محمود، إيمان السيد، سارة الشامي، أمجد الحجار، رشدي الشامي، أحمد عبد الحميد، محمد عبد العظيم، الطفلة ريما مصطفى.

آخر أعمال محمد أنور

وعرض لـ محمد أنور مؤخراَ فيلم «جوازة توكسيك»، وحقق العمل نجاح كبير بدور العرض السينمائي.

فيلم «جوازة توكسيك» من بطولة الفنان تامر هجرس وليلى علوي، إلى جانب عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم بيومي فؤاد، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وآخرين.

اقرأ أيضاًقريبا.. موعد عرض مسلسل ديبو لـ محمد أنور والقنوات الناقلة

هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب

ممثل فيلم CODA.. ما لا تعرفه عن تروي كوتسور «أول أصم» يفوز بالأوسكار

مقالات مشابهة

  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
  • صلاح عبدالله يتحدث عن أهم أعماله الفنية
  • تألق كبير لأبطال إنبي في كأس مصر للجمباز
  • دبي للإعلام: بعصاه وابتسامته وقلبه الكبير..بوراشد يزرع البهجة في القلوب
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال
  • تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ياسمين رئيس
  • ملك قورة تعتمد أحدث صيحات موضة كاش مايوه صيف 2024 (صور)
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • قبل عرضه.. محمد أنور يروج لـ «ديبو» ويكشف عن موعده | صورة
  • منتصف سبتمبر.. حنان مطاوع تبدأ تصوير مسلسل «صفحة بيضا»