أدان المستشار الألماني أولاف شولتس بشدة اعتصامات المتظاهرين المتشددين من نشطاء المناخ، مشيرًا إلى أنهم يعطلون بها حركة السير على الطرق وفي المطارات.
وأضاف: "أعتقد أن هذا التصرف أخرق"، معربًا عن ثقته في أن القضاء سيلاحق بكل حزم الجرائم التي يرتكبها نشطاء المناخ المتشددون.تشديد قانوني مزمعوأشار شولتس إلى تشديد قانوني مزمع أقره مجلس الوزراء في يوليو الماضي؛ ويقضي هذا القانون المعدل بالسجن لمدة تصل إلى عامين أو فرض غرامة مالية، على من يخترق سياجًا ويغلق مدرجًا لإقلاع الطائرات.


كما سيجرم محاولة القيام بمثل هذه الأفعال، التي يجري معاقبتها حتى الآن بغرامة مالية فقط.

القيادة تحت تأثير الحشيش في #ألمانيا.. اعرف تفاصيل القانون الجديد#اليوم https://t.co/NB2OKLEAts— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2024

وتعتزم الحكومة الفيدرالية أيضا إجبار مشغلي المطارات على تحسين التدابير الوقائية على الصعيد البنائي، والتقني بموجب مرسوم قانوني.

حماية المناخوتقوم مجموعة "الجيل الأخير" المعنية بحماية المناخ، بتنظيم اعتصامات للفت الانتباه إلى عواقب التغير المناخي.
وكان ناشطون من المجموعة قاموا مؤخرًا بالتسلل إلى ساحات أربعة مطارات، ولصقوا أنفسهم على الأرض، ما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في اثنين من هذه المطارات.أخبار متعلقة اليابان.. بدء أولى خطوات إزالة حطام الوقود النووي من فوكوشيماكندا.. اثنتان من كبريات شركات السكك الحديدية تعتزمان وقف الخدمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بريمن أولاف شولتس المناخ حماية المناخ نشطاء المناخ

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس عن التوسيع المزمع لنطاق إجراءات الرقابة على حدود ألمانيا.
وخلال ندوة للرد على أسئلة من المواطنين، قال شولتس في مدينة برنتسلاو بولاية براندنبورج شرقي ألمانيا: "الهجرة غير النظامية ليست هي ما نريده"، موضحا أنه عندما يكون من له الحق في الحصول على الحماية هم جزء فقط من بين 300 ألف شخص قدموا إلى ألمانيا في العام الماضي، "فهذا ليس بالأمر الجيد".

يأتي عدد كبير للغاية من اللاجئين إلى #ألمانيا والذين كان ينبغي عليهم فعليا تقديم طلبات اللجوء في دول أخرى#اليوم https://t.co/gNmJuckHtj pic.twitter.com/oElJ0Pwqip— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024الرقابة على حدود ألمانياورأى شولتس أنه لهذا السبب يجب أن يتم النظر بعناية أكبر إلى من يحق لهم دخول البلاد، وأردف: "لسوء الحظ، لا يمكننا الاعتماد بشكل كامل على أن جميع جيراننا سيقومون بالأمر كما ينبغي أن يتم القيام به". وشدد على أن بلاده ستلتزم بالقانون الأوروبي خلال مراقبة الحدود.
أخبار متعلقة ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسياضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوعبالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازانكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أمرت بتنفيذ إجراءات الرقابة على كل حدود ألمانيا البرية تبدأ اعتبارا من بعد غد الإثنين بهدف تعزيز تقليص عدد حالات الدخول غير المشروع إلى البلاد. وستستمر المراقبة الإضافية في البداية لمدة ستة أشهر.
وتشمل المراقبة الحدود مع فرنسا والدنمارك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورج.
يذكر أن ألمانيا تطبق إجراءات الرقابة على الحدود مع النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وسويسرا. كما تم مؤخرا مراقبة الحدود مع فرنسا، ما بررته الحكومة الفيدرالية بأسباب من بينها أحداث الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • خصخصة إدارة المطارات في ماليزيا.. ما علاقة ذلك بقضية فلسطين؟
  • نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا
  • الحكومة الهولندية تريد تشديد القيود على الهجرة
  • 8 دول في منطقة شنغن قررت تشديد إجراءات الرقابة عبر حدودها البرية.. تعرف عليها
  • نشطاء يحثون الكونغرس على منع الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر.. لهذا السبب