حب الشباب مُشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات، ما قد يؤثر على حالتهن النفسية، خاصة عندما تظهر بشكل مُفاجئ خصوصا مع المناسبات المٌهمة وغالبا ما يتعلق ظهورها بأسباب هرمونية أو بسبب تعرض البشرة لتلوث، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير مُكون منزلي يعالج حب الشباب نهائيا.

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تُساعد على علاج حب الشباب بشكل سريع، منها مكون الثوم، لأنه يتمتع بخصائص علاجية يساعد على الحد من انتشار أنواع الميكروبات التي تؤدي إلى ظهور الحبوب على الوجه، فهو يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية قوية وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

فوائد الثوم لعلاج حب الشباب 

يحتوي الثوم على مركب الأليسين، فهو يساعد على الحد من انتشار بعض السلالات البكتيرية التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن تناول الثوم قد يُساعد على تحسين ردود الفعل تجاه هرمون الأنسولين في الجسم، ما يُؤدي إلى التقليل من ظهور حب الشباب.

يساعد الثوم في إزالة السموم من البشرة، ويُنظف المسام المتُسعة، مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور، من خلال استخدام ملعقة كبيرة من عصير الثوم مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

يمكن التخلص من حب الشباب من خلال الخطوات التالية وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

في البداية يتم غسل الوجه بيدين نظيفتين وبماء معتدل عدة مرات. نقوم بلف مكعب ثلج في قطعة قماش نظيفة.  نضعه على وجهك لمدة 5 دقائق. ثم تترك البشرة تهدأ 5 دقائق. نضع الثلج 5 دقائق نترك البشرة لتبرد 5 دقائق أخرى.

أسباب ظهور حب الشباب 

هناك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور حب الشباب في البشرة، منها العوامل الوراثية والبشرة الدهنية، إضافة إلى عوامل مساعدة في حدوثها ومنها الطعام والدهنيات والمناخ، لأن حب الشباب قد يُزيد في فصل الصيف، وفقا لما ذكره المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حب الشباب علاج حب الشباب الثوم أسباب ظهور حب الشباب ظهور حب الشباب

إقرأ أيضاً:

مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً

بغداد – اكد مدرب فريق الشرطة أحمد صلاح، ان مباراة اليوم أمام نادي النصر السعودي تهدف لرفع الحظر عن بغداد نهائياً.

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة نحن “جاهزون للمباراة رغم عدم انطلاق منافسات الدوري العراقي حتى الآن”، موضحا ان “هدفنا رفع اسم العراق”. وأضاف، أن “سبعة لاعبين من نادي الشرطة لن يشاركوا في المباراة لظروف خاصة”، مؤكداً أن “فريق النصر يعد أقوى من المنتخب السعودي”. وذكر أن “مدرب النصر ذكي”، موضحا ان “مباراة الغد أمام النصر تهدف لرفع الحظر عن بغداد نهائياً”. المصدر : وسائل اعلام عراقية

 

مقالات مشابهة

  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • «اوعى ترميه».. مكون فعَّال لتنظيف الحوض والبوتاجاز في دقائق
  • كيف يتكون حب الشباب؟
  • رئيس الجمهورية : قبل نهاية السنة الأولى من العهدة..سنغلق نهائيا ملف مناطق الظل
  • كاري الحمص والبطاطا للنباتيين
  • المسلاتي: تسيير شحنات اسطوانات غاز طهي منزلي للمنطقة الجنوبية 
  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟