تخطط شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة "تيبكو"، المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية المتضررة في اليابان، لبدء تجربة إزالة الحطام الذي يحتوي على الوقود النووي المنصهر من أحد مفاعلاتها الثلاثة المتضررة يوم الخميس المقبل.
وأعلنت الشركة يوم الاثنين أنها تهدف إلى سحب بضعة جرامات من الحطام من الوحدة رقم 2 في المحاولة الأولى، مع خطط لتوسيع العملية تدريجيًا لتشمل الوحدة رقم 3، ومن المتوقع أن تبدأ عملية الإزالة واسعة النطاق في أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، بحسب وكالة كيودو للأنباء.

أضرار جسيمةوتُعد إزالة الحطام المشع واحدة من أصعب المهام في عملية إيقاف تشغيل محطة فوكوشيما دايتشي، التي تعرضت مفاعلاتها إلى أضرار جسيمة، بعد فقدان وظائف التبريد نتيجة الزلزال والتسونامي الهائلين اللذين ضربا شمال شرق اليابان في 2011.

انتقدت #اليابان الحظر الذي تفرضه #الصين على المأكولات البحرية اليابانية بعد تصريف مياه ملوثة بالإشعاع معالجة من #محطة_فوكوشيما_النووية
أخبار متعلقة كندا.. اثنتان من كبريات شركات السكك الحديدية تعتزمان وقف الخدمةألمانيا ترفض تخفيض دعمها العسكري لأوكرانياللمزيد: https://t.co/9NkTbbiu6K#اليوم pic.twitter.com/WGO1upTN6E— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2023
وتظل كيفية إزالة الحطام المقدر بنحو 880 طنًا من المفاعلات رقم 1 و2 و3، التي تعرضت لانصهار نووي، وكذلك مكان تخزين الحطام حتى التخلص منه، مسألة غير واضحة حتى الآن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس طوكيو اليابان محطة فوكوشيما محطة فوكوشيما النووية محطة فوكوشيما للطاقة النووية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أولى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من عبد الله مصطفى، فرد أمن بمول الشيخ زايد، ضد الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، بتهمة التشهير به عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين فرد الأمن، وبين الكابتن إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي.

إمام عاشور وزوجته

وشهدت الأزمة تطورات جديدة بعد أن قام المحامي علي فايز، ممثل دفاع عبد الله مصطفى، فرد الأمن المتضرر، برفع دعوى جنحة مباشرة ضد الكابتن أحمد حسن، بناءً على طلب موكله.

وأوضح فايز، أن الدعوى تتضمن اتهام موكله للكابتن أحمد حسن، بالتشهير والإساءة لسمعته، مشيرًا إلى أن أحمد حسن، نشر مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ادعى فيه أن عبد الله مصطفى، تلقى أموالاً من إمام عاشور يوم الواقعة، وهو ما نفاه عبد الله تمامًا واعتبره ادعاءً باطلاً وتشويهًا لسمعته.

اقرأ أيضاًاليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

بينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي

إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية

مقالات مشابهة

  • برج الجدي حظك اليوم 16 سبتمبر 2024: خطوات إيجابية تعزز وضعك العملي
  • حمزة المثلوثي: حققنا أولى خطوات الفريق نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي.. والزمالك ينافس على جميع البطولات
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • تقرير يتهم دولًا نفطية بمقاومة جهود إزالة الوقود الأحفوري خلال كوب 29
  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي على on
  • اليوم.. عرض أولى حلقات مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد