أخبارنا:
2024-09-19@12:34:26 GMT

إسبانيا تعتقل مطلوبا لدى السلطات المغربية

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

إسبانيا تعتقل مطلوبا لدى السلطات المغربية

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

ألقت السلطات الإسبانية، القبض على مواطن مغربي، يبلغ من العمر 33 عامًا، في منطقة دولوريس التابعة لأليكانتي، بناءً على مذكرة اعتقال صادرة عن السلطات المغربية، التي تتهمه بالتورط في منظمة إجرامية متخصصة في الاتجار غير المشروع بالهجرة السرية.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، بدأت عملية البحث عن المطلوب بعد أن تلقت الشرطة الوطنية الإسبانية معلومات دقيقة من وحدة مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة (UDYCO) في أليكانتي، تفيد بوجود المطلوب في منطقة فيغا باخا دي دولوريس.

واستنادًا إلى هذه المعلومات، تمكنت السلطات من تحديد موقعه في منطقة صناعية بلامارينا.

وتأتي هذه العملية في إطار التعاون الأمني المستمر بين إسبانيا والمغرب، حيث تستعد السلطات الإسبانية لتسليم المتهم إلى المغرب ليواجه العدالة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السلطات المغربية تحذر من تساقطات مطرية.. ما مدى قوتها؟
  • المغرب يستجيب لطلب البرتغال ويمدها بطائرات لمواجهة حرائق ضخمة للغابات
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • إسبانيا تعتقل هاكر خطير مطلوب لدى السلطات المغربية
  • فريد الخازن: المطلوب التضامن والوقوف صفّاً واحداً ضدّ يد الغدر والإجرام
  • بينهم جزائريون.. السلطات المغربية توقف الآلاف خلال محاولات الهجرة الجماعية صوب سبتة المحتلة
  • السلطات المغربية تعتقل 4455 شخصاً حاولوا اقتحام سبتة بينهم 519 أجنبياً
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية