شهد ميدان محطة مصر بمحافظة الاسكندرية مواقف وطرائف عقب الزيارة الميدانية المفاجئة التى قام بها الفريق احمد خالد حسن مساء الاثنين، لسوق محطة مصر، كان قد فؤجئ البائعين الدين اعتادوا ان حملات الازالة تكون صباحا، الا انهم فؤجئ بمحافظ الاسكندرية يقوم بالنزول من سيارته بعيدا عن الميدان، ويقوم بالسير داخل الميدان بين المواطنين الذين اغلبهم لم يتعرفوا عليه، نظرا لانه لم يظهر مند توليه منصبه فى الكثير من الميادين، مثلما كان يفعل اللواء محمد الشريف المحافظ السابق، الا ان فؤجئ البائعين بالمحافظ يقف امامهم للاستفار عن الاسعار.

سادت حالة من الهرج والمرج بين البائعين، نجد منهم من يخرج التسعيرة الكادبة من داخل ادارج الخزنة لابرازها للمحافظ، ومشهد اخر من البائعين الجائلين الدين فروا عقب مشاهدتهم رجال الامن مع المحافظ واعتقدوا انها ازالة، ومشهد ثالث من البائعين الدين يعتبروا حظهم السيئ لم يتمكن من تغير التسعيرة مثل غيره، وبالتالى تم ادراج اسمه ضمن البائعين المهددين باجراء لهم محاضر بسبب البيع بسعر اغلى من التسعيرة الحقيقة .

وتحول ميدان محطة مصر الى ساحة من الكر والفر بين البائعين المتلاعبين بالتسعيرة واخرين البائعين الجائلين الدين يحتلوا الارصفة، لم يكتفى محافظ الاسكندرية بذلك بل قام بالاستماع الى شكوى المواطنين من ارتفاع الاسعار المبالغ فيه ؟

عقب دلك توجه محافظ الاسكندرية الى ميدان السرفيس الميكروباص، لمراقبة اسعار التسعيرة وهل السائقين ملتزمين بالتسعيرة، وسؤال المواطنين عن اسعار تسعيرة الركوب التى يفرضها عليهم السائق .

كان تفقد "محافظ الإسكندرية" ميدان محطة مصر والسوق الحضاري به، للوقوف على سير العمل به وللاستماع إلى مطالب وشكاوى المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين.

هذا وقد استمع محافظ الإسكندرية لشرح عن المشروع من داخل غرفة التحكم المصممة لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل، مستفسرًا عن عدد مواقف الأتوبيسات وسيارات الأجرة المتواجدة بالميدان.

وخلال تفقده للسوق الحضاري وحركة سير السيارات بالميدان، استفسر محافظ الإسكندرية عن أسعار بيع الخضراوات والفاكهة للمواطنين داخل السوق الحضاري، كما استمع إلى مطالب الباعة داخل السوق.

 

وجه جميع الأجهزة التنفيذية بشن حملات مُكبرة ودورية لرفع جميع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين خارج السوق الحضاري واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لضمان بقاء الميدان في  شكله الحضاري كواحد من أقدم الميادين الحضارية بالإسكندرية، كما كلف سيادته الجهات التنفيذية بالتأكيد على التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

جاءت الجولة بحضور،  نائبة المحافظ، وسكرتير عام المحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالميدان.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير ميدان محطة مصر جاء في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ميدان محطة مصر مواقف وطرائف البائعين الجائلين محافظ الإسکندریة میدان محطة مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة، ببحث احتياجات قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الصف المركزى ودعم مستشفى أبوالنمرس العام بمحول كهرباء.

جاء ذلك، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، خلال اجتماع "النجار" الدورى بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر البدرشين والحوامدية والعياط وأبو النمرس والصف وأطفيح، فى استجابة فورية لطلبات الأعضاء من الحضور؛ لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطني الصف وأبو النمرس.

وناقش محافظ الجيزة، مع الحضور، سبل تعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالحوامدية والبدرشين وذلك من خلال بحث معوقات الإنتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عثمان وأم خنان وموقف تشغيل محطة مياه الحوامدية.

وشدد "المحافظ"، على ضرورة إسراع وتيرة العمل لإنهاء الإجراءات الخاصة بتشغيل محطة مياه الشوبك الغربى بالبدرشين؛ لتوصيل خدمات مياه الشرب لـ14 عزبة من توابع الشوبك، بالإضافة إلى بحث ملفات مشروعات الصرف الصحى بقرى ميت شماس و زاوية أبومسلم بـ أبوالنمرس.

وتطرق الحضور، إلى بحث ملف المنطقة الصناعية بجرزا لمحاولة تحقيق الإستفادة القصوى منها، بالإضافة لمتابعة مشروع الإسكان الإجتماعى بالقرية مؤكدا على سرعة بدء إجراءات تسليم عقود باكيات السوق الحضاري بالعياط استعدادا لتشغيل الفعلي له.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يدعو الأندية الروتارية لتعزيز مشاركتها في المشروعات الخدمية
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية