أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي تستضيفه مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر المقبل

معلومات عن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

وتنشر «الوطن» في التقرير التالي أبرز وأهم ملامح مشروعات تطوير مطار العلمين الجديدة، بحسب المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

1- المساحة الكلية لمطار العلمين الدولي بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي الغربي تقدر بـ64 كيلومترًا مربعًا.

2- تقرر بدء العمل ووضع حجر الأساس لمطار العلمين الدولي في عام 2000، واستغرق بناؤه حوالي 5 سنوات، غرب مدينة العلمين الجديدة، داخل حدود مدينة الضبعة، بتكلفة استثمارية بلغت حوالي 640 مليون جنيه.

3- جرى إفتتاح المطار في عام 2005، من خلال الإستعانة بأبناء المدينة لتشغيل المطار بأعلى كفاءة ممكنة، كما شهد مطار العلمين الدولي مؤخرًا أعمال تطوير تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية، وتطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة، وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلومترات وعرض 45 مترًا.

4- جرى تطوير نظام إنارة الممرات وربطها ببرج المراقبة الجوية، وقدرت قوة الضغط على البوصلة المربعة للمطار PCN لتتحمل هبوط وإقلاع جميع أنواع طائرات الجامبو، بالإضافة إلى ذلك، تم تدشين محطة للخدمات الأرضية، ومحطة تموين وقود، ومحطة كهرباء، وتوسعة بارك المطار لاستيعاب 400 سيارة و150 أوتوبيسًا سياحيًا.

5- يُعد مطار العلمين الدولي غرب مصر واحدًا من أهم المطارات السياحية الواعدة التي تدعم خطة الدولة لتنمية الساحل الشمالي، حيث يخدم منطقة الساحل بالكامل. كما يساهم في تنشيط الحركة الجوية من وإلى مصر، كما تولي القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيرًا بنهضته، ليكمل خطة التنمية الشاملة ويجذب مزيدًا من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى المنطقة.   

6- يشهد مطار العلمين الدولي خلال الفترة الحالية زخماً في الحركة الجوية، نتيجة استضافته لمهرجان «العالم علمين»، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية موسم الصيف الحالي.

7- ينتظر مطار العلمين الدولي استضافة أكبر حدث عالمي في الطيران المدني مطلع سبتمبر 2024، على ممره الخاص، بمشاركة خبراء ومتخصصين من 250 دولة لتبادل الخبرات والتجارب والرؤى حول تكنولوجيا الفضاء والطيران.

8- من المتوقع أيضًا أن يضم المعرض عرضًا مفتوحًا لأحدث الطائرات في سماء مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى عروض جوية مثيرة لإضفاء مزيد من البهجة واستعراض مقومات الطائرات الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال تطوير التنمية الشاملة الحركة الجوية الرئيس عبد الفتاح السيسي الساحل الشمالى الساحل الشمالي السياحية المصرية العلمين الجديدة القيادة السياسية أبناء مدینة العلمین الجدیدة مطار العلمین الدولی

إقرأ أيضاً:

كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل

مع بدء التقديم بالجامعات 2024، يبحث الآلاف من الطلاب عن كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ، خاصةً بعد أنّ قامت الجامعة بتطبيق ميزة منظومة الدفع الإلكتروني، للتسهيل على الطلاب، استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة.

كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ

فيما يلي تنشر «الوطن» خلال السطور التالية، كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ، ورابط دفع المصاريف، وذلك في ظل ما تُقدمه من خدمات لقرائها.

منظومة الدفع الإلكتروني لتحصيل رسوم مقابل الخدمات المختلفة المقدمة من جامعة كفر الشيخ

تماشياً مع السياسة العامة للدولة نحو رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما التحول الرقمي للمدفوعات النقدية، قامت جامعة كفر الشيخ بإنشاء منظومة الدفع الإلكتروني في سبيل التيسير على كافة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، لتمكينهم من دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ، وسداد مقابل الخدمات المختلفة المقدمة من الجامعة بكل سلاسة.

كيفية التعامل مع المنظومة

يتم إنشاء طلب دفع مقابل أي من الخدمات المقدمة من الجامعة من خلال الضغط على زر «تسجيل طلب دفع» من هنا، ثم اتباع الخطوات التالية:

1- اختيار الخدمة.

2- هوية الطالب.

3- تأكيد الهوية.

4- الدفع.

مميزات منظومة الدفع الإلكتروني

هناك العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها من خلال المنظومة، يمكن تلخيصها في التالي:

- سداد الرسوم الدراسية: يمكن لطلاب الجامعة في مرحلتي الليسانس والبكالوريوس «فقط في الوقت الحالي» سداد الرسوم الدراسية السنوية من خلال المنظومة بكل سلاسة من أي مكان طالما كان الاتصال بالإنترنت متاحاً وبالتالي الولوج لهذا الموقع.

- الدفع متعدد الطرق: يمكن الدفع مقابل الخدمات المقدمة من الجامعة باستخدام عدة وسائل منها:

1- بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم المباشر أو البطاقات المدفوعة مقدماً المحلية والدولية شاملة «ميزة، وفيزا، وماستركارد».

2- كود دفع يتم الدفع به من خلال أيٍ من منافذ «خالص».

3- المحفظة الإلكترونية المرتبطة بالهاتف المحمول.

- قراءة البيانات لحظياً: يتم قراءة وتدقيق البيانات الحالية للطالب لحظياً من واقع قاعدة بيانات نظم المعلومات الإدارية (MIS) بالجامعة.

الاستعلام عن طلبات الدفع

يمكن للطالب الاستعلام عن حالة جميع طلبات الدفع التي تم تنفيذها من خلال المنظومة من هنا، ثم اتباع التعليمات المرفقة هناك.

السداد بالتقسيط

تتيح المنظومة إمكانية سداد الرسوم الدراسية السنوية لطلاب البرامج الخاصة على قسطين منفصلين إلى جانب المبلغ الأساسي.

السداد الآجل

في حال وجود عام جامعي سابق أو أكثر لم يقم الطالب بدفع الرسوم المستحقة عنها، يتم إعلامه بذلك عند أول طلب دفع تالي يقوم به، على أنّ يقوم بالسداد أولاً لهذه الأعوام بصورة منفصلة وبالترتيب.

إشعار تحديث حالة طلبات الدفع

يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني (Email) الذي تم تسجيله أثناء إنشاء طلب الدفع لإشعار الطالب تلقائياً بأي تحديث يطرأ على حالة الطلب الخاص به.

التقارير

يمكن من خلال المنظومة استخراج تقارير «حالة، شئون طلاب، مالية» بواسطة مسئولي النظام بكل كلية، ويتم من خلالها معرفة الموقف الحالي لسداد الرسوم الدراسية لجميع طلاب الكلية مع إتاحة عمل تصفية للتقرير بالتاريخ، والعام الجامعي، والفرقة الدراسية، والمستوى الدراسي، وحالة الطلب، وكذلك إمكانية البحث الحر بأيٍ من بيانات الطلب أو الطالب.

الدعم المتعدد للأجهزة

يمكن استخدام أجهزة الحاسب المكتبية (Desktop PC)، والمحمولة (Labtop)، والأجهزة اللوحية (Tablet)، وأجهزة الهاتف المحمول (Mobile Phone) للدخول إلى موقع المنظومة، مع ضمان التوافق التام مع كل نوعية من هذه الأجهزة.

إتاحة الخدمة على مدار 24 ساعة

الخدمة متاحة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، يمكن للطالب خلالها الدفع مقابل أي من الخدمات المقدمة من الجامعة.

تعدد اللغات

تدعم المنظومة بصورة كاملة اللغتين «العربية، والإنجليزية».

مزايا مستقبلية مستهدفة

من المستهدف التوسع في مزايا المنظومة لتشمل دفع الرسوم الدراسية لطلاب الدراسات العليا، ومقابل الإقامة بالمدن الجامعية، ومقابل الإقامة باستراحات الجامعة، وتفعيل وسائل دفع أخرى، وتفعيل إشعار تحديث حالة طلب الدفع عبر خدمة الرسائل القصيرة (SMS) للتيسير على متلقي الخدمة.

الفئات المستهدفة من المنظومة

أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والعاملون بجامعة كفر الشيخ والطلاب في المراحل الدراسية المختلفة بشكل عام.

الفئات الأكثر استفادة من المنظومة

أما الفئات الأكثر استفادة من المنظومة، هم:

1- أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والعاملون بالجامعة.

2- الطلاب في مرحلتي الليسانس والبكالوريوس «انتظام، وانتساب، والتعليم المفتوح».

3- طلاب الدراسات العليا «دبلومة، وماجستير، ودكتوراة».

4- طلاب المدن الجامعية.

5- المقيمون باستراحات الجامعة.

معلومات عن جامعة كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ جامعة كفر الشيخ أُنشئت بالقرار الجمهوري رقم 129 في التاسع عشر من أبريل لسنة 2006، بعد أنّ انفصلت عن جامعة طنطا، وتُعد من الجامعات الحكومية الحديثة في جمهورية مصر العربية، وتضم 22 كلية ومعهداً.

مقالات مشابهة

  • خطوات التعاقد على عداد غاز بالمنصورة الجديدة.. اعرف التفاصيل
  • هواتف عام 2024 الجديدة تضحي بالشحن السريع من أجل بطاريات أكبر.. ما التفاصيل؟؟
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • استكمال تجهيز مطار عتق الدولي
  • اليوم.. أكبر احتفال يمني بالمولد النبوي الشريف