أعلن قائد المنتخب الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، الاثنين، اعتزاله اللعب دوليا مع "المانشافت"، بعد مسيرة امتدت 13 عاما، كان آخرها في "يورو 2024".

وقال غوندوغان، في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "عزيزتي الكرة الألمانية.. بعد بضعة أسابيع من المداولات، قررت أنه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".



وتابع: "أستعيد بفخر كبير 82 مباراة وطنية لبلدي الأم، وهو رقم لم أكن لأحلم به أبدا عندما ظهرت لأول مرة مع المنتخب في عام 2011".


وأضاف: "كان أبرز ما في الأمر هو الشرف الكبير بقيادة الفريق في بطولة أوروبا التي استضافتها بلادنا الصيف الماضي! بعد كل تلك السنوات السابقة، تمكنا أخيرا من جعل الأمة فخورة مرة أخرى، لقد تمكنت من المساهمة بجزء من ذلك مما يجعلني سعيدا جدا".

وأكمل: "لكن قبل البطولة، شعرت بنوع معين من التعب في جسدي، ولكن أيضا في رأسي، ما جعلني أفكر، والمباريات على مستوى النادي والمنتخب الوطني لا تقل".

واستطرد لاعب برشلونة: "سأظل بالتأكيد من مشجعي هذا المنتخب الوطني وآمل كثيرا أن نتمكن معا من مواصلة الاتجاه التصاعدي، لا يوجد شيء يمنع اعتبارنا من أقرب المتنافسين على اللقب في كأس العالم 2026.. لدينا مدرب رائع وفريق قوي حقا وروح فريق رائعة".

وختم: "شكرا لجميع المشجعين والموظفين والمدربين واللاعبين الذين كانوا معي في الطريق، لقد كان شرفا لي! شكرا لك ألمانيا!".

وخاص غوندوغان، البالغ من العمر 33 عاما، أول مباراة له مع المنتخب الألماني ضد بلجيكا في تشرين الأول/ أكتوبر 2011، لكنه غاب عن فوز المنتخب بكأس العالم بالبرازيل 2014 بسبب إصابة في الظهر.

Liebes Fußballdeutschland,

nach einigen Wochen Bedenkzeit bin ich zu dem Entschluss gekommen, dass es an der Zeit ist, meine Nationalmannschaftskarriere zu beenden.

Ich blicke mit sehr viel Stolz auf 82 Länderspiele für mein Heimatland zurück – eine Zahl, die ich mir so hätte… pic.twitter.com/IsU4iYCxq0

— Ilkay Gündogan (@IlkayGuendogan) August 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية غوندوغان برشلونة برشلونة المانيا مانشستر سيتي غوندوغان رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"

يعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة فريقه ضد ريال سوسيداد، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب بعد مرور 24 دقيقة فقط عن بداية اللقاء.

وفي هذا الصدد، قال ريال مدريد في بيان له، إنه بعد الفحوصات التي أجراها الجهاز الطبي للفريق على اللاعب إبراهيم دياز، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى.

وحسب الصحافة المحلية بإسبانيا، من المتوقع أن يغيب لاعب المنتخب الوطني المغربي عن المنافسات لمدة شهر على الأقل، في حين ذكرت صحيفة ماركا أن فترة ابتعاده عن الملاعب قد تبلغ 3 أشهر، ما يعني غيابه عن المعسكر المقبل لأسود الأطلس.

وقبل دياز، أصيب حكيم زياش، على مستوى عضلات الظهر، حيث خضع لعدة فحوصات طبية داخل ناديه غلطة سراي، فور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلٍّ من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وسيكون وليد الركراكي، مضطرا للبحث عن لاعبين يعوضان حكيم زياش، وابراهيم دياز، حيث أوضحت بعض المصادر المطلعة، أن الناخب الوطني، يستهدف ضم لاعبين جدد لتعويض هذا الثنائي، ويتعلق الأمر بكل من أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، وصهيب درويش، لاعب أيندهوفن الهولندي.

وأشار موقع « كووورة »، إلى أن المدرب قد يمنح أيضا وقتا أكبر لبعض العناصر الحالية التي لم تحظ بكثير من الفرص في المباريات الماضية، خاصة الثنائي الأولمبي إلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني، وإلياس بن الصغير، لاعب موناكو الفرنسي.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية بست نقاط «العلامة الكاملة»، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد إفريقيا الوسطى في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يحتل ليسوتو المركز الأخير «الرابع» برصيد خال من النقاط.

وسيعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، عن قائمة المنتخب المغربي، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، لمباراتي إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، اللتان ستلعبان خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و15 من الشهر المقبل.

كلمات دلالية ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 حكيم زياش وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • 10 لاعبين شباب يسيطرون على كرة القدم في السنوات القادمة
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • تطورات جديدة بشأن حالة لاعب المنتخب السعودي فهد المولد .. مؤشرات سلبية لحالته الصحية
  • برشلونة يخسر خدمات أولمو للإصابة
  • بيان.. برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوماً
  • دخول لاعب المنتخب السعودي فهد المولد في حالة حرجة وشبهة جنائية وراء الحادث