أكد اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب «حماة الوطن»، على أهمية التوصيات التي أطلقها مجلس أمناء الحوار الوطني، بشأن قضايا الحبس الاحتياطي، والتي جرى رفعها إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن هذه التوصيات تمثل علامة فارقة في مسار تطوير نظام العدالة الجنائية في مصر وتعزيز حقوق الإنسان.

توصيات الحوار علامة فارقة في مسار تطوير نظام العدالة

وأكد «بركات» في تصريحات لـ«الوطن» أن التوصيات التي جرى التوصل إليها جاءت بعد جلسات حوار وطنية مكثفة، وشارك فيها حوالي 120 متحدثًا، وتعكس إصرارًا وطنيًا على تحقيق العدالة والمساواة، إذ تطرقت المناقشات إلى جوانب متعددة، منها مدة الحبس الاحتياطي، البدائل المتاحة، والتعويض عن الأخطاء، وهو ما يعكس التزامنا بتحقيق نظام قضائي أكثر عدالة وفعالية.

هذه التوصيات ليست مجرد أوراق عمل

وتابع: «هذه التوصيات ليست مجرد أوراق عمل، بل هي تجسيد للإرادة الوطنية في إصلاح النظام القضائي، وتوفير حماية حقوقية متكافئة للمواطنين، فقد أظهرت الجلسات حوارًا مستفيضًا واستماعًا جادًا لجميع الآراء، مما أدى إلى صياغة 24 توصية، جرى التوافق على 20 منها، بينما تميزت 4 توصيات بآراء متعددة حول تنفيذها».

وأوضح أن التوصيات التي رفعها الحوار الوطني إلى الرئيس السيسي، تأتي في إطار التزام الدولة بدعم حقوق الإنسان وتعزيز نظام العدالة، مما يعكس تقدمًا ملموسًا نحو بناء دولة القانون، التي تحترم حقوق الأفراد وتسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية.

واختتم اللواء بركات تصريحاته قائلاً، إن تنفيذ هذه التوصيات سيساهم في تحسين فعالية النظام القضائي، وتعزيز ثقة المواطنين في العدالة، ويعد تأكيدًا على العزيمة الوطنية لبناء مجتمع عادل ومستقر، مردفًا: نحن على ثقة بأن القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، ستدفع بمسيرة الإصلاح إلى الأمام، تحقيقًا لأهداف وطنية نبيلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحبس الاحتياطي مدة الحبس الاحتياطي الحوار الوطني السيسي نظام العدالة هذه التوصیات

إقرأ أيضاً:

أولاد الفنانة ناهد رشدي علامة فارقة في مشوارها.. «أيقونة الأمومة اختارت تعمل أسرة»

عُرفت الفنانة ناهد رشدي بتأنيها في اختيارها لأدوارها الفنية، حرصا منها على تقديم رسالة هادفة للجمهور، لتقرر التضحية بحلمها الفني وتترك مجال التمثيل، مبتعدة عن  الأضواء والكاميرات لتربية أولادها، لتؤكد بذلك أن الأمومة بالنسبة لها كانت أهم من الشهرة والمجد.

وفي حديث سابق للفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن علاقتها بأبنائها، قالت في برنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة DMC، أنها فضلت الابتعاد عن الساحة الفنية ورعاية أولادها، مضيفة: «ولادي كل ما بيكبروا شوية كنت بستنى جنبهم، ومرحلة المراهقة كان لازم أبقى معاهم، دلوقتي اتجوزوا وابتديت أبقى جدة».

ناهد رشدي: اخترت أعمل أسرة

وخلال برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا، المذاع عبر قناة «cbc»، تحدثت الفنانة ناهد رشدي عن أولادها قائلة: «أنا اخترت أعمل أسرة، ولازم أحافظ عليها، وقعدت 8 سنين مشتغلش غير مسرح بس عشان المسرح كان بجوار البيت».

ناهد رشدي وأدوار الأمومة

وكثيرا ما كانت تتحدث الفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن أهمية الأم ودورها في بناء المجتمع، وإذ قالت: «أفضل أداء دور الأم، فهي عامود المنزل وأساسه».

الفنانة ناهد رشدي تعلن عن أول حفيد

ومنذ 3 سنوات، أعلنت الفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن استقبالها حفيدها الأول واسمه «رامى»، ونشرت صورة عبر حسابها في موقع فيسبوك، لغرفة المستشفى التي تمت فيها الولادة، معلقة: «أول حفيد».

أبرز أعمال ناهد رشدي

- لن أعيش في جلباب أبي.

- حب وأشياء أخرى.

- كفر دلهاب.

- صفر الأحمال.

- رأس الغول.

- هوان جاردن سيتي.

- ساكن قصادي.

وفاة الفنانة ناهد رشدي

ويذكر أن الساعات الأولى من يوم 14 ستبمبر، رحلت عن عالمنا الفنانة المصرية ناهد رشدي، في يوم ميلادها الـ 68، وسط حالة من الحزن الشديد الذي انتاب الوسط الفني.

مقالات مشابهة

  • أحزاب سياسية: استبدال الحبس بالعمل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • عربية النواب: الإجراءات الجنائية يهدف لتحقيق العدالة الناجزة وتعزيز حقوق الإنسان
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • أولاد الفنانة ناهد رشدي علامة فارقة في مشوارها.. «أيقونة الأمومة اختارت تعمل أسرة»
  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • برلماني: دمج توصيات الحوار الوطني في «الإجراءات الجنائية» يعزز حقوق الإنسان