قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنه تحدث مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، عن ضخ مزيد من الاستثمارات السعودية في الاقتصاد المصري.

وزير الخارجية: الجانب السعودي أبدى رغبة كبيرة في الاستثمار بمصر وزير الخارجية: هناك تطابق بين مصر والسعودية في الملف الفلسطيني

وأضاف وزير الخارجية، خلال لقاء خاص على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن هناك أطر تعهدية سيتم الانتهاء منها قريبا بما يؤدي إلى ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في الاقتصاد المصري.

العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين

وأشار وزير الخارجية إلى أنه في مقدمة الأمور التي تم الحديث عنها تأكيد العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين وأهمية تطوير ودفع هذه العلاقات بما يعكس الإرادة المصرية والتوجيهات السامية من الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان لمزيد من التطوير على المستويات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "هناك فرصا كبيرة متاحة داخل قطاعات مختلفة للاستثمار بالاقتصاد المصري مثل الطاقة والسياحة والتطوير العقاري".

وأكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وجود تطابق في النظر بين مصر والمملكة العربية السعودية في الملف الفلسطيني، من خلال أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والعدوان الإسرائيلي.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: "هناك تطابق في وجهات النظر بخصوص أهمية التوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين ونفاذ غير المشروط والمقيد للمساعدات الإنسانية والطبية والصحية إلى أهالينا في قطاع غزة".
وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "الجهود مستمرة والجهود المصرية واضحة تماما، وقبل نهاية هذا الأسبوع هناك جولة من المباحثات في القاهرة، ونأمل أن تتمخض عن هذه المفاوضات التي تتم بمشاركة من أمريكا وبالتعاون والتنسيق مع أشقائنا في قطر عن التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وبما يضمن سلامة المواطنين المدنيين الفلسطينين العزل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودية الاستثمارات السعودية الأمير فيصل بن فرحان بوابة الوفد وزیر الخارجیة والهجرة المصریین فی الخارج السعودیة فی

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج

قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، تعيين الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في بيان أن هناك خطة سيتم عرضها على المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل على التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن 

ووجه الأمين العام الجديد للأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس الحزب والأمين العام النائب أحمد عبدالجواد وأعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس السيسي، بأهمية العمل على ربط أبناء الجاليات المصرية بالخارج، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبنائنا بالخارج وتنظيم العديد من الفعاليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل على عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل على حلها.

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، حريصة على تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج، والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • عرقجي: السعودية دولة قوية ويتعين علينا أن تكون هناك علاقة جيدة معها