أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ غارات جوية استهدفت منطقة دير قانون في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن الهجمات أسفرت عن القضاء على مسؤول بارز في وحدة الصواريخ التابعة لحزب الله. 

وقال بيان الجيش الإسرائيلي إن الغارات جاءت ضمن عملية منسقة تهدف إلى تقويض قدرات حزب الله العسكرية، وخاصةً تلك المرتبطة بإطلاق الصواريخ.

وأوضح الجيش أن المعلومات الاستخباراتية أكدت وجود هذا المسؤول في الموقع المستهدف، مما جعل الهجوم هدفًا دقيقًا وفعالًا.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه العملية تعكس التزامه بمواصلة الضغط على حزب الله في ظل التصعيد المستمر في المنطقة. وأكد البيان أن الجيش سيواصل تنفيذ عمليات تستهدف البنية التحتية العسكرية لحزب الله، في إطار استراتيجيته لضمان أمن إسرائيل وحماية أراضيها.

في المقابل، لم يصدر بعد أي تعليق رسمي من حزب الله أو السلطات اللبنانية بشأن هذه الغارات والنتائج التي أسفرت عنها.

الحرس الثوري الإيراني: "الثأر لهنية أمر حتمي وسينفذ في وقته المناسب"

صرح نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية، أن الثأر لأسامة هنية، القيادي في حركة حماس، يعد "أمرًا حتميًا" وسينفذ في "وقته المناسب". 

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن إيران ستتخذ إجراءات للرد على أي اعتداءات تستهدف حلفاءها في المنطقة، مؤكدًا أن الثأر سيكون "مناسبًا" ويأتي ضمن إطار سياسة الدعم للمجاهدين الفلسطينيين في مواجهة التهديدات الإسرائيلية. 

وأكد نائب قائد الحرس الثوري أن إيران تراقب الوضع عن كثب وأنها ستواصل دعم المقاومة الفلسطينية ضد ما وصفه بالاعتداءات الإسرائيلية. وشدد على أن إيران ستختار الوقت والمكان المناسبين لتنفيذ أي ردود فعل مستقبلية بما يتماشى مع مصالحها الاستراتيجية وأمن حلفائها في المنطقة.

لم ترد بعد أي تعليقات رسمية من الجانب الإسرائيلي أو من قادة حركة حماس حول هذه التصريحات.

متظاهرون إسرائيليون يعترضون طريق وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ويصفونه بالمخرب والإرهابي

شهدت شوارع تل أبيب اليوم تجمعًا حاشدًا للمتظاهرين الإسرائيليين الذين اعترضوا طريق وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، أثناء تنقله في المدينة. وقد رفع المتظاهرون لافتات تطالب باستقالته، وأطلقوا هتافات مناهضة له، حيث وصفوه بـ "المخرب" و"الإرهابي".

وبحسب وسائل الإعلام، كان بن غفير في طريقه إلى لقاء رسمي عندما قوبل بالاحتجاجات. واحتشد المتظاهرون في مواقع استراتيجية، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية في المدينة. وأكدت مصادر في الشرطة أن الوضع كان متوترًا، لكنها أشارت إلى أن الاحتجاجات سارت بشكل سلمي دون وقوع حوادث كبيرة.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل تصاعد التوترات السياسية والأمنية في إسرائيل، حيث يواجه بن غفير انتقادات واسعة بسبب سياساته المثيرة للجدل والاتهامات بالتطرف. ومن جانبها، أدانت بعض الشخصيات السياسية هذه الاحتجاجات، بينما اعتبرها آخرون تعبيرًا مشروعًا عن الغضب الشعبي.

وتجدر الإشارة إلى أن بن غفير يشغل منصب وزير الأمن القومي في حكومة إسرائيلية حالية، وهو معروف بمواقفه المتشددة تجاه الأمن الداخلي والسياسات الأمنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن الجيش ا الإسرائيلي تنفيذ غارات جوية استهدفت منطقة د دير قانون جنوب لبنان بن غفیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، شخصين حاولا العبور إلى قطاع غزة، ولم يتضح الدافع وراء ذلك.

 

ووفقاً لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قال جيش الاحتلال إن جنوده رصدوا الشخصين وهما يعبران حاجزاً أمنياً على حدود غزة، ويدخلان منطقة عازلة في الأراضي الإسرائيلية، ولكن تمكّن الجنود من إعادتهما.

 

وأضاف الجيش: «الاقتراب من تلك المنطقة أمر خطير ويضر بنشاط القوات».

 

محاولات دخول غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل 

وحاول مدنيون إسرائيليون في عدة مناسبات دخول غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس». ففي فبراير (شباط)، دخل مدني إسرائيلي غزة من مكان بالقرب من كيبوتس وعاد لاحقاً من تلقاء نفسه وتم اعتقاله بعد ذلك.

 

وفي يناير، تمكّن طفلان إسرائيليان صغيران من التسلل تحت سياج حدود غزة، متجهين نحو القطاع، وهما يحملان العلم الإسرائيلي.

 

وقال الجيش إن الطفلين زحفا تحت السياج لكنهما لم يعبرا إلى أراضي غزة.

 

وفي الشهر الماضي، قام عدد من أقارب الرهائن المحتجزين في غزة بالركض نحو القطاع أثناء احتجاج بالقرب من الحدود بهدف محاولة توصيل رسائل إلى الرهائن ولكنهم ظلوا داخل إسرائيل ولم يعبروا السياج الحدودي.

 

وحاول ناشطون مؤيدون للاستيطان دخول غزة في محاولة لاستعادة الأماكن التي أخلتها إسرائيل في عام 2005. وفي فبراير، حاولت مجموعة يمينية متطرفة إنشاء مساكن مدنية داخل المنطقة العازلة ولكن تمت إزالتها بسرعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ ضربتين في سوريا والقضاء على عنصر في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها