قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنه ناقش عددا من الملفات الإقليمية بشكل مطول مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

زيارة خاطفة من وزير الخارجية المصري للسعودية.."الديهي" يكشف التفاصيل التعليم: نطبق نفس استراتيجية التطوير.. ونواجه تحديات ضخمة


وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: "تحدثنا مع الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة في قطاع غزة، واستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع".


وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "تحدثنا أيضا عن الأزمة في ليبيا والأزمة السودانية والأوضاع في منطقة الساحل وملفات إقليمية كثيرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه وزير الخارجية فيصل بن فرحان القاهرة الإخبارية قطاع غزة ليبيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إنه يوجد الآن إطار جديد للتعاون مع روسيا وهو تجمع البريكس، معربا عن تقديره للدور البناء التي تلعبه روسيا في هذا التجمع وانضمام مصر لهذا التجمع الهام.

مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة مدبولي يروي موقفا مضحكا مع وزير التجارة السعودي بشأن البيروقراطية في مصر


وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي، والذي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لدينا اتفاق للتعاون الاستراتيجي، وهذا يحتم علينا بالتأكيد التشاور حول مجموعة مهمة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم بلدينا الكبيرين الصديقين.


وتابع أن هناك قضية مهمة تجمع بين مصر وروسيا وهي مكافحة الإرهاب، وهناك دعوة مشتركة من الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب التي اتشرف برئاستها مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي للاجتماع الوزراي الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر 2024، ونامل أن يشارك وزير الخارجية الروسي لافروف في الشق الوزاري من أعمال هذا المنتدى المهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا