كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، حقيقة رصد أي حالات مصابة بالكوليرا داخل مصر، بعد ظهورها في السودان واليمن.

التصدي لانتشار الكوليرا في السودان: الإجراءات الوقائية لمصر وتحديات الصحة العامة عاجل| الصحة تكشف حقيقة دخول الكوليرا في مصر بعد انتشارها بالسودان بروتوكولات بالمطارات والموانئ

وقال "تاج الدين" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"، "لم يرصد أي حالة مصابة بالكوليرا أو نشاط لشلل الأطفال بعد رصدهما في السودان واليمن".

وأضاف "صحيح إحنا نستقبل وافدين من قطاع غزة للعلاج وفيه نازحين من السودان وفيه قادمين من اليمن للعلاج، ولكن هناك بروتوكولات لكيفية رصد أي حالات مصابة منذ ظهور أي أعراض على المسافر في الطائرة".

الحجر الصحي 

وتابع " يتم إبلاغ الحجر الصحي في المطارات والموانئ ومراقبة الحالات القادمة وكل الأطفال القادمين يتم تطعيمهم بشلل الأطفال ويتم متابعتهم".

واستطرد "الكوليرا مرض خطير وفيه استعدادات لأي احتمالية بهذا الشأن، وجميعا في فصل الصيف نأخذ بالنا من الأكل والمشروبات تكون محفوظة بطريقة علمية لأنها تنتشر عن طريق المياه أو الأكل الملوث".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد عوض تاج الدين الكوليرا في مصر المطارات والموانئ المطارات عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية

إقرأ أيضاً:

قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي

كتب- أحمد جمعة:
نشرت هيئة الدواء المصرية، عددًا من النصائح المهمة للحفاظ على صحة الأطفال، وخاصة مع عودة الدراسة ببعض المدارس الدولية، وقبيل عودة الدراسة بالمدارس الحكومية.

ووفق منشور توعوي لهيئة الدواء، تشمل تلك النصائح:
-غسل اليدين باستمرار مع وجود معقم في الشنطة.
-شرب سوائل كتير، وخاصة المياه، والبعد عن أي مشروبات غازية.
-الحفاظ على صحة أولادنا البدنية و حركتهم.
-الاهتمام بالوجبات الصحية، وخاصة وجبة الإفطار.
-معرفة ومتابعة التعامل مع الحساسية الموسمية للطفل.

وأوضحت الهيئة أن "تعويد الطفل" على تناول الأكل الصحي، والحفاظ على النشاط البدني من أهم الإرشادات للحصول على عام دراسي مثمر.

وأشارت إلى أن الأطفال يقضون الغالبية العظمى من يومهم في المدرسة، كما يستهلك معظمهم ما يقارب من نصف سعراتهم الحرارية هناك، وهذا يجعل المدرسة مكانًا رائعًا لتعلُّم وممارسة الأكل الصحي، ويكون اتباع نظام غذائي صحي بتناول الفواكه والخضروات الطازجة، والحبوب، ومنتجات الألبان، واللحوم الخالية من الدهون، إلى جانب الحد من الدهون المشبَّعة والسكريات المضافة والصوديوم.

كما يساعد النشاط البدني على تقليل القلق، وزيادة تركيز الطفل في المدرسة.

وأوصت الهيئة بحصول الطفل على 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني يوميًّا، (المشي، والجري، وممارسة الرياضة) مقسَّمة على سائر اليوم قبل وأثناء وبعد المدرسة.

مقالات مشابهة

  • السودانيون يخوضون حرباً جديدة ضد «الكوليرا» وعدد الوفيات يقترب من 200
  • السودان.. ارتفاع الوفيات بوباء الكوليرا إلى 252
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • "أطباء بلا حدود" تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • "أطباء بلا حدود" تنهي رسميا دعمها لمركز علاج الكوليرا في مستشفى الصداقة بعدن
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212