قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن  شهر أكتوبر المقبل سيشهد اجتماع في البرلمان لقياس أثر تطبيق قانون التصالح، مشيرًا إلى أن هذه الجلسات ذات طابع خاص، وليست في حاجة إلى وزراء، ولكنها تستدعي رؤساء المدن  والأحياء والمحافظين المعنيين بتنفيذ القانون. 

التعليم: نطبق نفس استراتيجية التطوير.

. ونواجه تحديات ضخمة الشُعبة عن مقترح بيع الخبز بالوزن: ليس لدينا استعدادات لتنفيذه

 وتابع "السجيني"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن مدينة الإسكندرية تشهد كارثة عمرانية خلال الفترة الراهنة، ورغم ذلك فهناك ضرورة لوقف البناء في بعض المناطق، والسماح به في مناطق أخرى.
ولفت إلى أن هناك مشكلة مياه في غرب الإسكندرية، بسبب هدم الكثير من الفلل، وإقامة مكانها عمارات بشكل فوضوي، دون الأخذء في الاعتبار البنية التحتية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرلمان الإدارة المحلية نشأت الديهي مدينة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام: إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات

اجتمع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبحث مستجدات ملفات العمل المشترك ومجالات التعاون، ومناقشة آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك بحضور قيادات الوزارتين وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

دعم مسيرة البناء والتنمية

أكد محمد شيمي أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، ما يسهم في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، ومشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية.

تعزيز التعاون مع مختلف الوزارات

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين، لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • عادل العدوي: الجامعات الأهلية نواة مجتمعات عمرانية جديدة(فيديو)
  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • البترول: لا يوجد عجز في احتياجاتنا من الغاز والمازوت ونغذي "الكهرباء" باستمرار
  • وزير قطاع الأعمال العام: إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات