طالب حسام عبد المنعم نجم الزمالك السابق، بإلغاء فكرة تأجيل المباريات في الموسم المُقبل، لتفادي تلاحم المواسم الذي تعاني منه الكرة المصرية مؤخرًا.

عاجل.. نجم الزمالك يتلقى عرضًا سعوديًا آخر تطورات إصابة حارس الزمالك

قال حسام عبد المنعم في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع مينا ماهر عبر قناة الزمالك، تلاحم المواسم خلال السنوات الماضية يتسبب في زيادة عدد الإصابات بين اللاعبين، ويضر بمصلحة الكرة المصرية، ولا بد من وجود حلول لحل هذه الأزمة.

 

وتابع، أرفض وبشدة فكرة تأجيل أي مباريات لأي من الأندية المشاركة في البطولات القارية، مستندًا في ذلك على امتلاك كل نادٍ قائمة تضم 30 لاعبًا، فضلًا عن قطاع الناشئين. 

وأضاف، ما المانع من لجوء الفرق التي تشارك في أكثر من بطولة لعدد من لاعبيها الآخرين وكذلك قطاع الناشئين حال معاناته من وجود ضغط في مباريات، فلهذه الأسباب يقيد كل نادٍ 30 لاعبًا بقائمته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك اخبار الزمالك الدوري المصري

إقرأ أيضاً:

ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟

ترجمة: هدى جميعي

بعد الأداء المميز الذي قدمه لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، أمس أمام ليسوتو في أكادير (1-0)، ارتفعت الأصوات في المغرب مطالبة بمنحه الكرة الذهبية. 

الهدف الذي سجله براهيم في الدقيقة 93 كان الثاني له على التوالي في هذه النافذة من تصفيات كأس إفريقيا، حيث سجل هدفًا آخر الأسبوع الماضي ضد الغابون في الفوز (4-1).

إبراهيم، الذي جلس على مقاعد البدلاء وشارك في الشوط الثاني، استلم الكرة على حدود المنطقة، راوغ اثنين من المدافعين، وسجل هدفًا رائعًا. ولذا، من المفهوم حالة الفرح الكبيرة التي تعم الجماهير المغربية، خاصة بعد اختيار براهيم تمثيل المغرب بدلًا من إسبانيا، حيث وُلد في مدينة مالقا.

المغرب الآن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، سواء فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر منتخب "أسود الأطلس" المجموعة الخامسة، أو باستضافة كأس إفريقيا 2025، البطولة التي ستقام في المملكة بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

الكرة الذهبية الأفريقية، التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، تُمنح عادة في نهاية دجنبر، حيث ستصدر قريبًا، قائمة أولية تضم 30 لاعبًا، قبل أن يتم تقليصها إلى 10 لاعبين يتنافسون على الجائزة.

جدير بالذكر أن France Football توقفت عن منح الكرة الذهبية الأفريقية منذ 1995 عندما قررت توسيع نطاق جائزتها لتشمل أي لاعب يلعب في نادٍ أوروبي، مما سمح للأفريقي جورج وياه بالفوز بالجائزة الكبرى في نفس العام.

إبراهيم دياز، الذي حصل على عدة ألقاب هذا العام، من بينها دوري الأبطال، الليغا، وكأس السوبر الإسبانية، حقق أفضل أرقامه مع ريال مدريد في 2024 بإجمالي 13 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة، والآن، مع بداية موسم 2024-2025، يواصل تألقه في الفريق.

المغرب يحلم بإعادة الكرة الذهبية الأفريقية إلى خزانته منذ أن فاز بها مصطفى حجي في 1998 كلاعب في ديبورتيفو لاكورونيا، والجدير بالذكر أن آخر فائز بالجائزة في 2023 كان النيجيري فيكتور أوسيمين.

قد يكون المنافس الرئيسي لبراهيم هو النيجيري آدمولا لوكمان، لاعب أتالانتا، الذي تم إدراجه في قائمة France Football لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

عن صحيفة ماركا الإسبانية

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو مسلم يوجه نصيحة لـ محمد عبد المنعم للنجاح مع نيس
  • 35 لاعب في قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد
  • رودري يعلق على إمكانية فوزه بالكرة الذهبية
  • ناقد رياضي : الزمالك رفض تأسيس لجنة خاصة بفريق الكرة
  • فيديو.. كواليس مؤتمر تقديم محمد عبد المنعم كـ لاعب لنادي نيس
  • نجوم الكرة المصرية يحضرون جنازة إيهاب جلال.. صور
  • ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية
  • الكرة المصرية تفقد 3 شخصيات رياضية مؤثرة في 2024 «تقرير»
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • اتحاد الكرة ينتظر تقرير "حسام حسن" بعد رحلة بوتسوانا