أعلن الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن استضافة مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي الغربي لمعرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024» مطلع سبتمبر المقبل ستعزز من مكانة المدينة «الوليدة» على خريطة السياحة العالمية.

وأشار «الحفني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أنّ احتضان العلمين الجديدة للمعرض يجعلها رمزًا بارزًا، خاصة في ضوء ما تتمتع به المدينة من موقع استراتيجي مطل على ساحل البحر المتوسط في الساحل الشمالي الغربي، كما أن المعرض يُعد فرصة ذهبية؛ لتسليط الضوء على التطورات الكبيرة في مجال صناعة النقل الجوي حول العالم.

  

وأضاف الوزير أنّ انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، بمثابة انطلاقة جديدة لقطاع الطيران المدني، مشيرًا إلى أنّ المؤتمر سينقسم إلى قسمين، القسم الأول ويقام تحت عنوان «مؤتمر آفاق الفضاء الجديد»، وينطلق يوم 2 من سبتمبر المقبل، بمدينة العلمين الجديدة، والقسم الثاني عبارة عن محادثات بين قادة الطيران المدني، خلال الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر المقبل بمطار العلمين الدولي بالساحل الشمالي.

ولفت إلى أنّ مدينة العلمين الجديدة، أصبحت الآن رمزًا للتكامل في جميع الملفات التنموية ومركزًا حيويًا يجمع بين الثقافة والسياحة والترفيه والتنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أهمية إقامة المعرض بمدينة العلمين الجديدة كونه منصة فريدة تعزز من التعاون الدولي في صناعة النقل الجوي، وتعكس التقدم الملموس الذي حققته مصر مؤخرًا في هذا المجال، ومن المنتظر أن يقدم هذا الحدث الفريد لقادة صناعة الطيران حول العالم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث النظم والتقنيات في مجالات الطيران المدني المتعددة، كما أنه فرصة لتبادل الرؤى والأفكار والخبرات بين قادة القطاع من مختلف التوجهات.

المعرض فرصة لتبادل الرؤى والأفكار والخبرات

كان وزير الطيران المدني، تفقد مباني مطار العلمين الدولي، قبل أيام، للاطمئنان على ما تم إنجازه من تجهيزات وترتيبات لوجستية، وتقديم كل التيسيرات اللازمة لضيوف المؤتمر فور وصولهم للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

وتفقد الوزير سير العمل بالمطار وتابع إتظام حركة التشغيل والسفر، وجميع الاستراحات الخاصة، كما تفقد صالات السفر والوصول، ومنطقة الجوازات وسيور الحقائب للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة لرواد المطار.

الطيار سامح الحفني يتفقد مطار العلمين 

وشهد مطار العلمين الدولي أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب في الساعة، كما جررى تطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة، مع الانتهاء من توسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة، وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلومترات وعرض 45 مترًا، بالإضافة إلى ذلك، جرى زيادة المسطحات الخضراء وتدشين ساحة انتظار تستوعب أكثر من 400 سيارة و150 أوتوبيسًا سياحيًا لتقديم خدمات متنوعة للسائحين ورواد المطار من مختلف دول العالم.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال تطوير البحر المتوسط التعاون الدولي الساحل الشمالي السياحة العالمية الطيران المدنى العلمين الجديدة المسطحات الخضراء النقل الجوى النقل الجوي العلمین الجدیدة الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، تقديم ألف كوبون مدفوع الثمن، منحة لشراء الكتب في معرض بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، قدم ألف كوبون مدفوع الثمن إلى الطلبة والملاكات التربوية، دعما وتشجيعا على القراءة".

وأضافت، أن "ذلك ليتسنى لهم اقتناء الكتب وإثراء معلوماتهم الثقافية والمعرفية والعلمية والنهل من دور النشر البالغ عددها (٦٨٠) دار والمتوفرة في أجنحة معرض بغداد الدولي للكتاب، موجها المديريات العامة للتربية كافة باغتنام فرصة افتتاح المعرض لرفد المكتبات المدرسية بمختلف المؤلفات".
 
وتابعت، أن "المديرية العامة للمناهج كان لها بصمة متميزة في العرض العلمي والأدبي رافعة شعار (العراق يقرأ) في الدورة الخامسة والعشرين للمعرض المقام برعاية رئيس مجلس الوزراء للمدة من ١٢_٢٢ أيلول".

مقالات مشابهة

  • التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • بداية العد التنازلي.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم