الجزيرة:
2024-09-17@03:39:42 GMT

شهيد و4 جرحى بمواجهات في مدينة دورا جنوب الخليل

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

شهيد و4 جرحى بمواجهات في مدينة دورا جنوب الخليل

استشهد شاب فلسطيني إثر إصابته بالرصاص الحي في الرأس وأصيب 4 آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات بالضفة.

???? اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة دورا جنوب #الخليل بالضفة الغربية المحتلة pic.twitter.

com/64OGpCKQMK

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) August 19, 2024

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا مخيم الفوار جنوب الخليل، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة، كما اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوبي الضفة.

وفي مدينة جنين يخوض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى-جنين اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جبع جنوب المدينة، بالأسلحة الرشاشة.

يأتي ذلك في وقت حذرت فيه كتائب شهداء الأقصى وكتيبة مخيم الفارعة في طوباس، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من استمرار تفكيك عبواتها الناسفة، وأشارت إلى أن هذه العبوات تعمل "بنظام التفجير اللاسلكي، وهذا يعرض حياة الذين يفككون عبواتنا للخطر، وحفاظا على الأرواح نحذر من المساس بعبواتنا ونخلي مسؤوليتنا عن أي ضرر ناتج عنها أثناء محاولة السلطة تفكيكها".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بلدة فرعون، جنوب طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وتمركزت في محيط مدرسة البنات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتدي على مواطنة بالضرب جنوب الخليل
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • إصابة مواطنة في اعتداء للمستوطنين جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل
  • اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • أهالي شهداء جنين: نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية دير أبو مشعل غرب رام الله
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل