أثارت تصريحات وزير المالية الألماني كريستيان ليندز المخاوف على مستقبل أوكرانيا بعد رسالة وجهها إلى وزارتي الخارجية والدفاع، أعلن فيها أن تمويل أوكرانيا لن يتم إلا إذا تم "تأمين التمويل" ضمن خطط الميزانية.

اعلان

يحاول ليندز تقليص الإنفاق الألماني بهدف الحد من مقدار الديون الجديدة التي يمكن للحكومة تحملها.

ورغم أن ميزانية عام 2025 الحالية خصصت 4 مليارات يورو لأوكرانيا، إلا أنه لا يبدو أن هناك أي مساعدات جديدة مخصصة للمستقبل.

ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلينالاتحاد الأوروبي يدين عمليات التعذيب والاعتداء الجنسي بحق الأسرى الفلسطينين بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسياشاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية

من جهته علّق رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، مايكل روث، على الخطة بأنها "قاتلة. وقال روث للصحفيين إن اوكرانيا في هذه اللحظة بالذات، مع توغلها في منطقة كورسك الروسية، تحتاج إلى «الدعم الكامل من أهم حليف عسكري لها في أوروبا، ألمانيا».

ورغم أن وزارة المالية قالت أنها ستدرس "توفير أموال إضافية على المدى القصير"، إلا أن ذلك لم يحد من موجة القلق التي سادت بعد التصريح.

مايكل روث ينشر عبر حسابه في "إكس" مقابلته التي علق فيها على خطة التقشف وأكد على ضرورة الاستمرار في دعم أوكرانيا ماليًا

بدورها انتقدت الأحزاب المعارضة فكرة الحد من المساعدات المستقبلية مشيرة إلى أن أوكرانيا تعاني في نضالها من أجل الحرية.

وبحسب التقارير المحلية، تأمل الحكومة الألمانية في أن تتمكن أوكرانيا من الحصول على مزيد من الدعم المالي من خلال الفوائد المكتسبة من الأصول الروسية المجمدة. وأشارت الحكومة بشكل خاص إلى أن اتفاقية مجموعة السبع التي أُبرمت في يونيو/حزيران الماضي نصت على تلقي أوكرانيا حوالي 50 مليار دولار (45 مليار يورو) من المساعدات بحلول نهاية العام، بما في ذلك الفوائد المستحقة من الأصول الروسية.

وحى الآن صادر حلفاء أوكرانيا حوالي 300 مليار دولار منذ بداية الغزو الروسي الشامل في فبراير/شباط 2022.

في سياق متصل، حث سفير أوكرانيا في ألمانيا، أوليكسي ماكييف، الحكومة في برلين على عدم التراجع، مؤكدًا أن أمن أوروبا "يعتمد على قدرة ألمانيا وإرادتها السياسية" لمواصلة قيادة دعم القارة لأوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقل أوسلو تنتصر للمؤسسات التعليمية في غزة.. عشرات الآلاف يتظاهرون دعمًا للطلاب والمدرّسين في القطاع شاهد: لحظة وقوع زلزال عنيف بقوة 7.0 وثوران بركان في أقصى شرق روسيا ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" يعرض الآن Next مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل يعرض الآن Next فيديو وصور: القمر الأزرق العملاق في أقرب نقطة من الأرض.. منظر ساحر يزيّن السماء يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات أفريقيا جدري القرود أمطار وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود ألمانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود أمطار وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تردّ على طلب أوكرانيا تزويدها بصواريخ بعيدة المدى

شدّد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، على رفض برلين إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.
وقال شولتس، عندما سئل عن هذه القضية في مؤتمر صحافي "اتخذت ألمانيا قرارا واضحا بشأن ما سنفعله وما لن نفعله. هذا القرار لن يتغير".
ويجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، في وقت لاحق اليوم الجمعة، للتباحث في ما إذا كان يتعيّن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى مقدّمة من الغرب ضد روسيا، وهو خيار يفاقم التوتر مع موسكو.
تأتي زيارة ستارمر إلى الولايات المتحدة في وقت تضغط كييف للحصول على إذن لاستخدام الأسلحة وضمان مساعدتها من الغرب في إسقاط الصواريخ والمسيّرات الروسية.
لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذّر من أن إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية بواسطة الأسلحة البعيدة المدى سيعني أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) "في حرب" مع موسكو.
وقدمت الولايات المتحدة وبريطانيا لأوكرانيا صواريخ بعيدة المدى.
ومع ذلك، رفضت ألمانيا مرارا وتكرارا إرسال صواريخ "توروس" بعيدة المدى إلى كييف، خوفا من تصعيد النزاع.
وعندما سئل اليوم الجمعة عن المحادثات في واشنطن، قال ستيفن هيبسترايت المتحدث باسم شولتس إن "الأسلحة، التي تناقشها الولايات المتحدة وبريطانيا، الآن" لها مدى أطول من أي شيء قدمته ألمانيا.
وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن ما تتفق عليه الولايات المتحدة وبريطانيا "يظل شأنهما"، وأضاف أن السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا سيكون "متوافقا تماما مع القانون الدولي".
تعد ألمانيا ثاني أكبر مساهم في المساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، لكنها تخطط لخفض ميزانيتها لتلك المساعدات إلى النصف العام المقبل.

أخبار ذات صلة البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا زيلينسكي يدلي بتصريح حول جبهات القتال المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: تزويد البرتغال لأوكرانيا بمروحيات روسية خطوة عدائية
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • ألمانيا تردّ على طلب أوكرانيا تزويدها بصواريخ بعيدة المدى
  • ألمانيا تعوّض إمدادات الطاقة الروسية بواردات آسيوية
  • ألمانيا: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمهاجمة المناطق الداخلية في روسيا
  • "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على التفاوض
  • مقتل 3 من الصليب الأحمر بقصف شرق أوكرانيا
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات