الجديد برس:

تحدثت “القناة 14” الإسرائيلية، يوم الإثنين، عن “فشل خطير يجب التحقق منه للتشكيل الدفاع الجوي الإسرائيلي فيما يتعلق بمسألة الطائرات من دون طيار لحزب الله”.

واستعرضت خلال حديثها عن هذا الفشل، اختراق 5 مسيرات لحزب الله الشمال في “حادث صعب”، وبحسب وصفهم “اخترقت مسيرتان من أصل 5 الأجواء، أي أن 40% منها استطاع تجاوز الدفاعات”.

وأضافت القناة الإسرائيلية متسائلةً: “لكم أن تتخيلوا ماذا سيحدث عندما يطلق حزب الله 50 أو 100 أو 200 طائرة من دون طيار في  الوقت نفسه”.

وفي السياق ذاته، أكد مراسل القناة “كان” في الشمال، أن موضوع المسيرات مجدداً “يشكل تحدياً صعباً جداً من ناحية منظومات الدفاع الجوي”.

كما أوضح أنه “حتى حين يجري تشخيصها، فإنه من الصعب جداً إسقاطها، إذ إنّها تحلق على ارتفاعات منخفضة جداً”.

وأتى ذلك بعدما أعلن حزب الله، شنه هجوماً جوياً متزامناً استهدف ثكنة “يعرا” وقاعدة “سنط جين” الإسرائيليتين، صباح الاثنين، عبر أسراب من المسيّرات الانقضاضية، مؤكداً إصابة أهدافها بدقة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي برتبة رقيب، وإصابة 6 آخرين، بينهم مصاب بحالة خطرة، من جراء هجوم حزب الله على “يعرا” (مستوطنة غير حدودية مُقامة في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة).

ووصف الإعلام الإسرائيلي الهجوم الذي تعرضت له “يعرا” بـ”الحدث القاسي”، كاشفاً عن نجاح مسيّرات وصواريخ بالاختراق من لبنان وتحقيق إصابة مباشرة في المستوطنة.

يأتي ذلك فيما تُشكل مسيّرات حزب الله هاجساً كبيراً لجيش الاحتلال، لإمكانياتها اختراق الحدود الشمالية وتخطيها منظومات الدفاع الجوي وإصابة أهدافها بدقة، على الرغم من استنفار المنظومات الدفاعية مع انتظار الرد من حزب الله على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت تقارير إسرائيلية، في هذا الخصوص، أن جيش الاحتلال لا يوجد لديه حل رخيص الثمن لمعضلة مسيرات حزب الله المقبلة من لبنان، الأمر الذي يؤثر في قدرة سلاح الجو الإسرائيلي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”

#سواليف

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة وحشية بقصف #مدرسة تابعة للأونروا في النصيرات راح ضحيتها عشرات #الشهداء و #الجرحى بينهم موظفون في وكالة الغوث الدولية.

وقال المكتب في بيان: “ارتكب #جيش #الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية فظيعة في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) حيث قصف مدرسة #الجاعوني التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة والتي يتواجد فيها أكثر من 5000 نازح، حيث راح ضحية هذه المجزرة الجديدة 14 شهيدا حتى الآن و18 إصابة بينهم موظفون في وكالة الغوث الدولية”.

وأضاف البيان: “هذه المجزرة هي المجزرة رقم 47 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه، وقد قصف الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 18 مدرسة ومركزا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين”.

مقالات ذات صلة نتنياهو يوجه رسالة من حدود الأردن بعد يومين من مقتل 3 إسرائيليين بمسدس الأردني ماهر الجازي 2024/09/11

وشدد المكتب على أن “هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حاليا أكثر من مليون إنسان”.

وأضاف: “مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية”.

كما أدان مكتب الإعلام الحكومي الفلسطيني “ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين”، وحمل “الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة”.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على “الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن “الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و104 إصابات خلال الـ24ساعة الماضية”، مشيرة إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41084 شهيدا و95029 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأكدت الوزارة أن “عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام والرمال وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • طائرة ترصد لقطات نادرة لقمر صناعي “ميت” وهو يغوص في الغلاف الجوي الأرضي
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • طفل في الـ5 “ينتحر” بمسدس والده
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات
  • انفجار غامض بمطار بغداد يثير تساؤلات قبل وصول الرئيس الإيراني
  • الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية