صحيفة الخليج:
2024-09-17@01:58:56 GMT

بلدية دبا الفجيرة تغلق 4 مطاعم ومقاهٍ مخالفة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

بلدية دبا الفجيرة تغلق 4 مطاعم ومقاهٍ مخالفة

دبا الفجيرة: «الخليج»
كشـــف المهنـــدس حســـن سالــم اليماحـــي، مديـــر بلدية دبا الفجيــرة، عن إغلاق الكوادر التفتيشية بالبلدية 4 مطاعم ومقاهٍ في المدينة، ونجاح الأجهزة المختصة، بمصادرة نحو 6 أطنان من المواد الغذائية غير الصالحة، بعد ضبطها ضمن الحملات التفتيشية المكثفة التي نفذتها أخيراً، واستهدفت المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية.


وأوضح أن تكثيف الحملات يأتي حرصاً من البلدية على صحة المستهلك، وأن البلدية تجاوبـت مع 43 بلاغاً عن تجـاوزات بعـــض المنشـــآت الغذائية، وتنظيم 1285 جولة تفتيشية منذ بداية العام الجاري، وجهت خلالها 508 إنذارات للمخالفين وحررت 143 مخالفة صحية، وأغلقت 4 من المطاعم والمقاهي، وصادرت 603.96 كيلوغراماً من المواد الغذائية لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالنظافة العامة.
وأشار إلى رصد تجاوزات عدة، أهمها عدم وجود بطاقات وشهادات صحية للعاملين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبا الفجيرة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا