أبوظبي:«الخليج»
قدّم مجلس تنافســـية الكوادر الإمــاراتيـــة «نافس» 3 نصائـــح للمــواطنين، لتعـــزيــــز فرص الحصول على الوظائــــف التي يتم التقدم إليها.
وأوضـح «نافس» للمواطنيــــن كيفية الإجـــــابة عن الأســـئــلة الشائعة في مقابلات العمل من خلال الإجابة عن سؤالين الأول «لماذا ترغب بهذه الوظيفة؟»، داعياً المواطنين إلى إظهار مهاراتهم وخبراتهم ومدى ملاءمتهم لمتطلبــات الوظيفة، وتجنب ذكر النقــــاط الســـلبية في الوظيفــــة السابقة.


وأضاف عند الإجابة عن السؤال الثاني وهو:«صف إحدى المرات التي تعيّن عليك فيها استخدام مهاراتك في التخطيط لتحقيق هدف ما؟»، ينصح استخدام طريقة ستار (STAR) لتقديم إجابة مهنية من خلال وصف الحالة (S) والمهمة (T) والطريقة المنفذة من خطوات ومهارات تتميّز فيها (A)، مع التركيز على المخرجات التي تم إنجازها لتحقيق الهدف (R).

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات برنامج نافس وظائف

إقرأ أيضاً:

كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات

استعرض رائد الأعمال كريم محمد، بعض النصائح عند تأجير شقق فندقية وسيارات فاخرة، مؤكدا على ضرورة التحقق من المراجعات من خلال قراءة تقييمات النزلاء السابقين للحصول على فكرة عن جودة الخدمة والمرافق.

كما أكد كريم محمد، على ضرورة اختيار موقعًا مركزيًا يسهل الوصول منه إلى المعالم السياحية والمرافق، فضلا عن مقارنة الأسعار بين الشقق المختلفة. والتحقق من العروض الخاصة أو الخصومات.

وتابع: "تأكد من توفر الخدمات الأساسية مثل الإنترنت، موقف السيارات، ومرافق الغسيل واطلع على سياسة الإلغاء لتفادي أي مفاجآت غير سارة، وتواصل مع المالك أو الوكيل قبل الحجز للاستفسار عن أي تفاصيل".

وفيما يخص تأجير السيارات الفاخرة، نصح كريم محمد، باختيار الشركة المناسبة من خلال البحث عن شركات تأجير موثوقة ولها سمعة جيدة في السوق، فضلا عن التأكد من الشروط والأحكام من خلال قراءة الشروط بعناية، خصوصًا ما يتعلق بالتأمين والحدود الجغرافية.

وواصل نصائحه، قائلا: "اختر السيارة التي تناسب احتياجاتك، سواء كانت للسفر الطويل أو التنقل في المدينة، وقبل استلام السيارة، تحقق من حالتها وسجل أي خدوش أو أضرار، وكذا تأكد من وجود تأمين شامل يغطي الأضرار والحوادث".

جدير بالذكر أن كريم محمد يعد أصغر رائد أعمال مصري يعمل في مجال تأجير الشقق الفندقية والسيارات الفاخرة بمحافظة القاهرة، حيث يقدم خدماته للمصريين وللعرب والأجانب الوافدين إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • 7 نصائح عند استثمار أموالك والحصول على أرباح.. «عشان متخسرش»
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • ”قهر الشعب أو الفصل من الوظيفة”.. الحوثيون يواصلون إذلال الموظفين في مناطق سيطرتهم!
  • قبل بدء الدراسة.. نصائح لضبط ساعات النوم
  • وظائف خالية برواتب مجزية ومواصلات وتأمينات.. إليك رابط التقديم