المناطق_واس

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مقر مزادات السوق المركزي للتمور بالمنطقة، الذي يأتي ضمن فعاليات موسم تمور المدينة 2024.
واطّلع سموه خلال الجولة على منتجات السوق المركزي، واستمع إلى شرحٍ عن آلية تكويد المنتجات الزراعية من التمور، التي تخضع لممارسة المزايدات في السوق طيلة أيام الموسم.

والتقى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بعدد من المستفيدين في منافذ البيع الموجودة في نطاق السوق لعرض منتجات التمور أمام المستهلكين، مستمعاً إلى شرح عن دور السوق في عرض وتسويق حصاد أكثر من (29) ألف مزرعة من مختلف محافظات المنطقة والتعريف بأنواع التمور وفوائدها الغذائية.

أخبار قد تهمك بيع صقرين بـ 109 آلاف ريال في الليلة الثامنة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 20 أغسطس 2024 - 12:51 صباحًا أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين في جلسته الأسبوعية 20 أغسطس 2024 - 12:48 صباحًا

ويحظى السوق المركزي للتمور في المدينة المنورة، بتطبيق نظام الأسواق الموسمية الإلكتروني، الذي يهدف إلى ضبط وتنظيم حركة تداول التمور للفئات المستفيدة عبر إصدار البطاقات والتصاريح وتسجيل الكميات وفرزها وجدولة مواعيد المزادات وفق إجراءات منظَمة لتحسين عمليات البيع وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين.

ويأتي موسم تمور المدينة المنورة الذي انطلقت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعاليات “مواسم تمورنا” ويستمر على مدار ثلاثة أشهر، بهدف ترسيخ ارتباط التمور بالإرث الثقافي والاجتماعي في المملكة، وتعزيز القيمة الاقتصادية للمنتجات الزراعية بالمنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أغسطس 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 12:25 صباحًاولي العهد يهنئ السيدة بيتونغتارن شيناواترا بمناسبة تعيينها رئيسة للوزراء في مملكة تايلند أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًاامتداداً لرحلة التحول الصحي وتعزيز الوقاية.. وزيرا الصحة والتعليم يكرّمان المشاركين في “جائزة وعي” أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 12:20 صباحًاتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين اتحاد الغرف السعودية واتحاد المصدرين في الأوروغواي أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 12:17 صباحًا“وزارة الاتصالات” تحصد جائزة “وعي” كأول جهة حكومية عن مبادرتها التوعوية “التقنية للكل” أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 12:03 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد الجلسة الاثنينية20 أغسطس 2024 - 12:25 صباحًاولي العهد يهنئ السيدة بيتونغتارن شيناواترا بمناسبة تعيينها رئيسة للوزراء في مملكة تايلند20 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًاامتداداً لرحلة التحول الصحي وتعزيز الوقاية.. وزيرا الصحة والتعليم يكرّمان المشاركين في “جائزة وعي”20 أغسطس 2024 - 12:20 صباحًاتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين اتحاد الغرف السعودية واتحاد المصدرين في الأوروغواي20 أغسطس 2024 - 12:17 صباحًا“وزارة الاتصالات” تحصد جائزة “وعي” كأول جهة حكومية عن مبادرتها التوعوية “التقنية للكل”20 أغسطس 2024 - 12:03 صباحًاأمير منطقة حائل يعقد الجلسة الاثنينية بيع صقرين بـ 109 آلاف ريال في الليلة الثامنة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 بيع صقرين بـ 109 آلاف ريال في الليلة الثامنة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدینة المنورة السوق المرکزی صباح ا

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، تُنظِّم هيئة أبوظبي للتراثفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة، أبوظبي، في الفترة من 11 أكتوبر إلى 20 أكتوبر 2024.

يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوّعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة. وتتضمَّن فعالياته مسابقاتومزادات   ومزاينات التمور ، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور. ويشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجَّهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدِّم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوّار.

ويعكس المهرجان دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصِّصة تشجِّع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي للدولة.

وتستضيف الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، جمهورية العراق، ضيف شرف، لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.

ويعمل المهرجان على ترسيخ مكانته واحداً من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.


مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يعتمد ترقية 85 موظفاً وموظفة من منسوبي الإمارة عبر منصّة مسار
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير نجران يتسلَّم التقرير السنوي لمرور المنطقة
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة