محافظ بنك عدن التابع للمرتزقة المعبقي: ألفا مسؤول من المرتزقة يتلقون 12 مليون دولار شهرياً كرواتب في الخارج

الثورة / أحمد المالكي

كشف محافظ بنك عدن التابع للمرتزقة في صفحته على منصة إكس أن ما يصل إلى نحو مليارين وسبعمائة مليون دولار تصرفها الحكومة التابعة لتحالف العدوان كرواتب وإعاشات للمرتزقة القابعين في فنادق الرياض ومصر وتركيا وقطر والإمارات.


وقال المعبقي في سلسلة تغريدات رصدتها “الثورة” إن من اسماهم بـ”الجنود” في المحافظات المحتلة” بدون رواتب منذ أشهر، وأن ثروات الوطن لم يتم توريد ريال واحد منها إلى بنك عدن بل يتم توريدها إلى البنك الأهلي السعودي، وتصرف صرفيات للمجلس الرئاسي ونوابه الـ 7.
وأشار المعبقي إلى أن راتب الجندي في المناطق المحتلة يعادل 120 ريالاً سعودياً مقطوعاً بينما أقل راتب في كشوفات الإعاشة مثل راتب المرتزق نعمان الحذيفي ومصطفى القطيبي وعمر المرشد وكثير من الإعلاميين والمقيمين بالخارج يصل إلى نحو خمسة آلاف ريال سعودي، مؤكداً أن هناك فساداً كبيراً وأن رواتب الموظفين في الوزارات ما بين عشرين ألف دولار واقلهم أربعة آلاف دولار للمرتزق الواحد منهم بدون مهام.

مشائخ ووجاهات
‏وأضاف المعبقي أن مشائخ ووجاهات من صعدة زاروا قبل أيام حكومة المرتزقة والمجلس الرئاسي في عدن المحتلة أتى بهم نائب المرتزق العليمي عثمان مجلي قابلوا رشاد العليمي، وأنه صرف من البنك بأوامر ما يسمى المجلس الرئاسي لكل شيخ مائة ألف سعودي، وعندما تم وتأخير الصرف 12ساعة حتى تتم مناقشة المجلس بحجة أن المبلغ كبير، زعل البعض منهم وتم صرفها لهم.
تحذيرات
وحذر باحثون اقتصاديون، ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة المرتزقة من استمرار استنزاف الموارد وصرف مليارات الريالات كرواتب لمسؤوليها في الخارج، مشددين على ضرورة إيقاف دفع رواتب المسؤولين بالعملة الصعبة، وإلغاء الوظائف غير الضرورية وتقليص الإنفاق الحكومي وتعزيز الشفافية والمساءلة.
وأكدت تقارير نشرتها مصادر تابعة للمرتزقة أن 2000 مسؤول في حكومة المرتزقة يتلقون 815 مليار ريال (12 مليون دولار) شهرياً”، في إشارة إلى ما كشفه الخبير الاقتصادي محمد حسين حلبوب- رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في عدن، الشهر الماضي، عن حجم إنفاق حكومة المرتزقة على مسؤوليها في الخارج وبما يمثل حوالي 25 % من ميزانية الدولة.
وأكدت التقارير أن هذه المبالغ تُدفع كرواتب وإعانات لمسؤولين يعيشون خارج اليمن منذ بدء العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن بدون مهام، معتبراً المعلومات التي أفصح عنها حلبوب صادمة، وأن الإنفاق الباهظ على رواتب مسؤولين لا يقدمون شيئاً يعد نوعاً من الحرب على اقتصاد الوطن ومعيشة المواطن، حسب تعبيره.
تأثير سلبي
وأوضح الباحث الاقتصادي عبدالواحد العوبلي، أن الإنفاق الكبير على رواتب المسؤولين في الخارج -حسب المصادر- له تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الوطني، لأن ذلك يعد استنزافاً للموارد المالية للدولة، مؤكداً أن دفع أجور المسؤولين بالعملة الأجنبية يزيد الطلب عليها، ما يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية، وبالتالي زيادة التضخم، وهذا التضخم يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع المستوردة وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين، ما يفاقم معاناة الأسر اليمنية وتدهور الاقتصاد، وفق تعبيره.
ونقلت المصادر عن مهتمين بالشأن الاقتصادي في المحافظات المحتلة تأكيدهم على ضرورة تقليص الإنفاق على البعثات الدبلوماسية ورواتب المسؤولين في الخارج، ودفع الرواتب بالريال اليمني، وليس بالدولار، مشيرة إلى أن الاقتصاد اليمني يمر بمرحلة حرجة للغاية مع تزايد العجز في المالية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ملیون دولار فی الخارج

إقرأ أيضاً:

دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار

تراهن عائلة السنكري في دبي، التي تدير واحدة من أكبر شركات الأزياء والتجزئة في الإمارة، على سوق العقارات الفاخرة المزدهرة، حيث تبدأ أسعار المنازل من حوالي 11 مليون دولار، في أبراج بقيمة مليار دولار.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار - وهو عبارة عن برجين متصلين ببنتهاوس - سيضم 63 منزلا، كل منها يشغل طابقا كاملا مع مسبح خاص على الشرفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سنكري العقارية، مارك فينيكس، في مقابلة مع بلومبرغ إن البنتهاوس الذي تبلغ مساحته 30 ألف قدم مربع سيكون له بهو ومصعد خاصين به، ومن المتوقع أن يباع بأكثر من 100 مليون دولار. وستتم خدمة المساكن من قبل علامة الضيافة الفاخرة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال بي إل سي - فنادق ومنتجعات ريجنت، وفقا للمطور.

سوق مزدهر

وقد استحوذ بعض أغنى أغنياء العالم على عقارات في الإمارة، منجذبين إلى لوائحها المواتية للأعمال التجارية وسياسات التأشيرات السهلة، والمنطقة الزمنية المواتية للتداول في معظم الأسواق.

وتم تسجيل 436 عملية بيع منازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الأشهر الاثني عشر حتى يونيو في دبي، وفقا لشركة استشارات العقارات "Knight Frank". وكان هناك 23 معاملة فقط من هذا القبيل في عام 2019.

وفي الوقت نفسه، قفزت أسعار المساكن في المدينة بنسبة 24٪ في العام حتى يونيو وارتفعت الإيجارات بنسبة 19٪، وفقا لشركة "Cushman & Wakefield Core". ومع ذلك، هناك بعض علامات الاعتدال، حيث لم ترتفع الأسعار بشكل حاد كما كان الحال في العام الماضي.

وقد دفع تدفق السكان الجدد الأثرياء إلى إحياء العديد من المشاريع المتوقفة منذ فترة طويلة، بما في ذلك أرخبيل اصطناعي مبني على شكل خريطة العالم، وجزيرة نخلة جميرا الاصطناعية.

وتتوقع حكومة دبي أن يرتفع عدد سكان المدينة إلى 5.8 مليون نسمة في عام 2040 من 3.6 مليون نسمة في نهاية عام 2023.

وتم تصميم أبراج ريجنت ريزيدنسز دبي - سنكري بليس بواسطة شركة فوستر آند بارتنرز ومن المقرر بناؤها على قطعة أرض اشترتها العائلة في عام 2018. ستطل الأبراج على مرسى في منطقة الخليج التجاري، بجوار أول فندق لمجموعة دورشيستر في دبي.

مقالات مشابهة

  • إيرادات تشات جي بي تي تصل إلى مليون دولار يوميًا!
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل