صحيفة البلاد:
2024-09-16@22:20:52 GMT

«تعليم تحت الطلب».. صيحة جديدة في أمريكا

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

«تعليم تحت الطلب».. صيحة جديدة في أمريكا

البلاد- وكالات

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة منطقة جنوب فلوريدا حاليًا، صيحة جديدة في عالم التعليم ترفع شعار« تعليم تحت الطلب» تتيح لأولياء الأمور خيارات لا تحصى من البرامج الدراسية، التي يمكنهم اختيارها لأطفالهم.

وأصدرت منظمة «خطوة إلى الأمام من أجل الطلاب» غير الهادفة للربح، التي تقدم منحًا دراسية للطلاب في ولاية فلوريدا الأمريكية، تقريرًا أشار إلى وجود« عدد صغير لكنه يتزايد من موفري خدمة التعليم الإضافي الانتقائي، أو مشغلي الفصول الدراسية ذات الموضوع الواحد أو المعلمين ذوي الطبيعة الخاصة» الذين يقدمون الفرص التعليمية؛ وفقًا لطلب ولي الأمر أو الطالب.

وفي تقرير نشره موقع معهد كاتو الأمريكي للأبحاث، تناولت كولين هررونسيش الباحثة في مركز الحرية التعليمية التابع للمعهد تجربة الدكتورة نيمي ميجنوكشي لتوفير خدمة تعليمية انتقائية جديدة، من خلال مؤسستها التي تحمل اسم «عين عالم».
فبعد حصول نيمي على درجة الماجستير في علم النفس التجريبي والأحياء والدكتوراه في علم الأعصاب والأحياء التكاملي، قررت ألا تستمر في الحقل الأكاديمي، والتوجه إلى العمل الميداني في مجال التعليم. وتقدم نيمي أغلب فصول «عين عالم» في إحدى الحدائق العامة. وتشهد تجربة «عين عالم» نجاحًا كبيرًا؛ حيث جذبت في العام الماضي نحو 150 طالبًا.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ترامب «ينجو» من محاولة اغتيال جديدة.. وهاريس تؤكد: «لا مكان للعنف في أمريكا»

فلوريدا «وكالات»: نجا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب مما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه محاولة اغتيال ثانية، وتأكدت سلامته اليوم الاثنين، بعد أن رصد أفراد جهاز الخدمة السرية مسلحا قرب ملعب ترامب للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا وأطلقوا النار عليه أمس.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا المسلح في أحراش قرب الملعب على بعد مئات الياردات من موقع ترامب.

وأضافوا أن المشتبه به ألقى بندقية هجومية شبيهة بطراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى وفر في سيارة لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك.

جاء ذلك بعد نحو شهرين من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا مما أسفر عن إصابته بجرح طفيف في أذنه اليمنى.

وتسلط الواقعتان الضوء على صعوبات تأمين المرشحين الرئاسيين في حملة انتخابية تحتدم فيها المنافسة ويتزايد فيها الاستقطاب قبل نحو سبعة أسابيع من التصويت الذي يجرى في الخامس من نوفمبر.

وقال ترامب على منصات للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس «أود أن أشكر الجميع على اهتمامهم وكل من تمنوا لي السلامة. كان بكل تأكيد يوما مثيرا!». وشكر جهاز الخدمة السرية والشرطة على حمايته. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز وشبكة سي.إن.إن نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون لم تذكر أسماءهم أن المشتبه به يدعى رايان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي. وفتش عناصر من الخدمة السرية ووزارة الأمن الداخلي منزلا في جرينزبورو بولاية نورث كارولاينا في وقت متأخر اليوم، وأكد أحد الجيران أن المنزل كان مملوكا لروث.

وستثير محاولة الهجوم بلا شك أسئلة جديدة بخصوص مستوى الحماية الممنوح للرئيس السابق. وردا على سؤال من صحفي اعترف مسؤولون بأن ملعب الجولف لم يكن مطوقا أمنيا بالكامل بسبب عدم وجود ترامب حاليا في منصب الرئيس.

وقال ريك برادشو، قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش خلال إفادة أمس «لو كان (رئيسا حاليا) كنا سنطوق ملعب الجولف بأكمله... لأنه ليس كذلك، فالتأمين مقتصر على المناطق التي تعتبرها الخدمة السرية ممكنة».

وبعد فترة وجيزة من الواقعة أرسل ترامب رسالة بالبريد الإلكتروني لأنصاره قال فيها «لن يعرقلني أي شيء. لن أستسلم أبدا!».

ووفقا لبيان أصدره البيت الأبيض، قال الرئيس جو بايدن في وقت لاحق إنه أصدر تعليمات لفريقه للتأكد من امتلاك جهاز الخدمة السرية الموارد التي يحتاجها لضمان سلامة ترامب.

وذكر البيت الأبيض أنه بايدن ونائبته هاريس تم إطلاعهما على الواقعة وأنهما شعرا بارتياح بعد معرفة أن ترامب بخير. وقالت هاريس في منشور على منصة إكس «لا مكان للعنف في أمريكا».

موسكو: «اللعب بالنار» له تبعات وعواقب

إلى ذلك، سافر المشتبه به رايان روث إلى أوكرانيا، التي كان يدعمها صراحة، بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 2022، وقال للصحفيين هناك إن هدفه المساعدة في تجنيد مقاتلين أجانب لدعم قضية كييف بعد رفض تطوعه لكبر سنه. وقال روث في مقابلة مصورة نشرتها صحيفة نيوزويك رومانيا في يونيو 2022 «كثير من الصراعات الأخرى رمادية، لكن هذا الصراع أبيض وأسود بكل تأكيد. هذا عن الخير مقابل الشر».

وقال الفيلق الدولي للمتطوعين الأجانب في أوكرانيا لرويترز: إن روث «لم يكن قط جزءا من الفيلق الدولي أو منتسبا إليه أو مرتبطا به بأي صفة من الصفات».

وذكر مسؤول من الفيلق لشبكة سي.إن.إن أن روث أرسل رسائل بريد إلكتروني يعرض فيها تجنيد متطوعين أجانب، لكن جيش أوكرانيا اعتقد أنه «تسيطر عليه أوهام». وقال أولكسندر شاجوري، المسؤول في قسم تنسيق الأجانب بقيادة القوات البرية لسي.إن.إن «لم نرد حتى، لم يكن هناك ما نرد عليه. لم يكن قط جزءا من الفيلق ولم يتعاون معنا بأي شكل».

واحتوت حسابات شخصية على تطبيقات إكس وفيسبوك ولينكدإن لشخص يدعى رايان روث على منشورات دعم لأوكرانيا. ولم يتسن لرويترز تأكيد أن الحسابات خاصة بالمشتبه به، وامتنعت أجهزة إنفاذ القانون عن التعقيب، لكن إمكانية الوصول إلى الحساب المذكور على فيسبوك وإكس ألغيت بعد ساعات من إطلاق النار.

وتواصلت رويترز مع آدم، نجل المسلح المشتبه به، في متجر الأجهزة الإلكترونية الذي يعمل به في هاواي. وقال آدم إنه لم يسمع بمحاولة الاغتيال وإنه «لا يملك معلومات»، مضيفا أنه لا يعتقد أن من الممكن أن يقدم والده على فعل شيء كهذا.

وأعاد المراسل الاتصال في وقت لاحق وقال أحد زملاء آدم إنه ذهب إلى المنزل بسبب ظرف طارئ.

وفي موسكو، قال الكرملين اليوم الاثنين إن ما قيل عن أن المشتبه في أنه حاول اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب له صلات بأوكرانيا يظهر أن «اللعب بالنار» له تبعات وعواقب.

ولدى سؤاله عما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بأنها محاولة فيما يبدو لاغتيال ترامب، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين «ليس نحن من يجب علينا التفكير في ذلك بل أجهزة المخابرات الأمريكية. على أي حال اللعب بالنار له عواقب».

وبدا أن التعليق يشير إلى دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا ضد روسيا.

ماسورة بندقية في الأحراش

من جهته، قال برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي إنه بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 365 و460 مترا عن مكان ترامب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع رصاصات في حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر (الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش).

وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء. وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة قبل أن يلوذ بالفرار.

ونجح مساعدو قائد الشرطة في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95 الذي يبعد نحو 65 كيلومترا عن ملعب الجولف. ودأبت هاريس على التحذير من أن تولي ترامب الرئاسة لولاية ثانية سيهدد ديمقراطية الولايات المتحدة وتعهدت بتقديم دعم ثابت لأوكرانيا في صراعها في مواجهة روسيا. وعند سؤال ترامب خلال مناظرة الأسبوع الماضي عما إذا كان يريد فوز أوكرانيا بهذه الحرب، أجاب بأنه يريد أن تنتهي الحرب.

من جهته، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين عن «أطيب تمنياته» للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعائلته بعد تعرضه لما يبدو أنها محاولة اغتيال.

وقال زيلينسكي في منشور على تطبيق إكس: «يسعدني سماع أن دونالد ترامب آمن ولم يصب بأذى. ومن الجيد أن المشتبه به في محاولة الاغتيال تم القبض عليه بسرعة».

وأضاف الرئيس الأوكراني أن حكم القانون له أهمية قصوى، وأن العنف السياسي ليس له مكان في العالم.

ولطالما ردد ترامب مرارا، خلال حملته الانتخابية الحالية كمرشح عن الحزب الجمهوري، أنه قادر على تحقيق سلام فوري بين أوكرانيا وروسيا. وطلب زيلينسكي تفاصيل خطة السلام المقترحة.

كما أيد ترامب أيضا أعضاء الكونجرس الجمهوريين خلال منعهم إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا العام الماضي. لكن زيلينسكي لم يوجه مطلقا انتقادا علنيا لترامب. ومن المتوقع أن يلتقي زيلينسكي بترامب، خلال زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة في نهاية هذا الشهر.

وفي سياق ردود الأفعال، قالت إيفيت كوبر وزيرة الداخلية البريطانية اليوم الاثنين إن وقوع أي أعمال عنف سياسي هو أمر صادم وعبرت عن سرورها بسلامة دونالد ترامب بعد ما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي بأنها محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات القادمة.

وأضافت كوبر لقناة سكاي نيوز «من المروع أن نرى عنفا سياسيا. لا ينبغي أن يكون للعنف مكان في أي حملة سياسية».

وتابعت قائلة «نحن جميعا مسرورون أن الرئيس السابق بخير، وأن هذه المحاولة مهما كانت لم تكن ناجحة».

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا
  • ترامب «ينجو» من محاولة اغتيال جديدة.. وهاريس تؤكد: «لا مكان للعنف في أمريكا»
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)
  • أمريكا تؤكد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال جديدة وتكشف حالته الصحية
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • مصر تشتري شحنة جديدة من الغاز