عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «يونيسف»: 77 مليون طفل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء التغذية الإمارات إنسانية عابرة للحدود.. والعالم يشهد

حذرت عشرات المنظمات الحقوقية العاملة في اليمن، من مخاطر استمرار الحوثيين في انتهاكاتهم التي تفاقم معاناة الشعب اليمني، داعية إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن كشرط لأي تعامل مستقبلي.

وطالبت 48 منظمة مدنية في بيان مشترك، بضرورة التصدي لانتهاكات الحوثيين، منذ يونيو الماضي، بما في ذلك عمليات الاختطاف الجماعي والإخفاء القسري لقادة المجتمع المدني وموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية.
وأكدت المنظمات على أن استمرار الأمم المتحدة في العمل بمناطق الحوثيين من دون وضع خطوط حمراء واضحة ضد الجماعة، سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع وزيادة استغلال المساعدات لأغراض عسكرية. وشددت هذه المنظمات على ضرورة وقف الأمم المتحدة مشاريعها في تلك المناطق، حتى يظهر الحوثيون التزاماً حقيقياً بالمبادئ الإنسانية، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن كشرط لأي تعامل مستقبلي.
وفي ختام البيان طالبت المنظمات الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة وتعزيز الشفافية والمساءلة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها من دون استغلالها لأغراض سياسية أو عسكرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين المساعدات الإنسانية الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة

غزة - صفا حذرت شبكة المنظمات الأهلية، من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية الممتدة لما يقارب العام، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية، واستمرار نزوح عدد كبير من المواطنين في معظم المناطق. وأعربت الشبكة، في بيان يوم الثلاثاء، عن قلقها تجاه واقع النازحين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء؛ سواء المتواجدين في الخيام المهترئة، أو في مراكز الإيواء المكتظة، أو الذين استصلحوا أجزاء من منازلهم المدمرة، والتي قد تتعرض للانهيار في أي وقت. ونوهت إلى تواجد تجمعات لعدد كبير من خيام النازحين في المناطق القريبة من شاطئ البحر، والتي لا تتوفر فيها بنى تحتية مهيئة، ما يؤدي إلى تعرضها للغرق. وأدانت استمرار الاحتلال منع دخول مستلزمات الإيواء، وفي مقدمتها الخيام، والأغطية البلاستيكية، والشوادر، وغيرها من الاحتياجات للاستعداد لفصل الشتاء. وطالبت المجتمع الدولي بالعمل الجاد للضغط على الاحتلال، لوقف جرائم الإبادة الجماعية على شعبنا، وفتح المعابر أمام دخول المساعدات بكافة أشكالها، وفي مقدمتها الخيام، والشوادر، ومواد النظافة. ودعت إلى ضرورة العمل على معالجة تدفق المياه والفيضانات المتوقعة من مياه الأمطار، والتي قد تسببها السيول في المناطق المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • سفيرة هولندا تطالب الحوثيين بالافراج الفوري عن الموظفين العاملين في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة