أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وجود تطابق في النظر بين مصر والمملكة العربية السعودية في الملف الفلسطيني، من خلال أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والعدوان الإسرائيلي.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: "هناك تطابق في وجهات النظر بخصوص أهمية التوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين ونفاذ غير المشروط والمقيد للمساعدات الإنسانية والطبية والصحية إلى أهالينا في قطاع غزة".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "الجهود مستمرة والجهود المصرية واضحة تماما، وقبل نهاية هذا الأسبوع هناك جولة من المباحثات في القاهرة، ونأمل أن تتمخض عن هذه المفاوضات التي تتم بمشاركة من أمريكا وبالتعاون والتنسيق مع أشقائنا في قطر عن التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وبما يضمن سلامة المواطنين المدنيين الفلسطينين العزل".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

دعت ملالا يوسف زاي الناشطة الباكستانية، الحائزة جائزة «نوبل للسلام»،  إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت بمحاسبة إسرائيل، منددة بهجماتها على المدارس، التي كانت بمثابة ملاجئ لآلاف النازحين.

 

وفي بيانها، وصفت ملالا هجمات إسرائيل على مدارس غزة بأنها مروعة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا الذين تضرروا بسبب العنف، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية اليوم (الجمعة).

إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

 

وأكدت الناشطة الباكستانية على الخسائر الفادحة التي يتكبدها عمال الإغاثة الإنسانية، مشيرة إلى أن المتطوعين من الأمم المتحدة يُقتلون أيضاً في الصراع.

عمال الإغاثة الإنسانية

وأضافت ملالا أنه لا يتعين استهداف المدارس ولا عمال الإغاثة الإنسانية، في أي صراع، مشددة على أنه يجب محاسبة إسرائيل بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي، ودعت أيضاً إلى اتخاذ إجراء عالمي عاجل لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وبحسب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الصادر أمس (الخميس)، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 41 ألفاً و118 قتيلاً، إلى جانب أكثر من 95 ألفاً و125 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وجاء قصف إسرائيل رداً على هجوم «حماس» على أراضيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • وزير الخارجية السوري: العلاقات بين القاهرة ودمشق في قلب كل عربي (فيديو)
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة