صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@10:11:40 GMT

انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار محتملة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة سحب منخفضة مصحوبة بأمطار خفيفة غداً جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الجنوبية والشرقية – وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة شمالاً وشرقاً، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س.

. والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان. 
وأضاف المركز: أدى امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، إلى تشكل طقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الجنوبية والشرقية – وهطول أمطار على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي، وانخفاض بدرجات الحرارة، وظهور السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة شمالاً وشرقاً، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س،.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان. 
ولفت إلى أن أعلى درجة سجلت على الدولة أمس بلغت 46.3 درجة مئوية في الغويفات (منطقة الظفرة) الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، مسجلة انخفاضاً بدرجات الحرارة العظمى.
فيما يتوقع المركز أن يكون طقس الغد مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الجنوبية والشرقية – تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة – وتميل درجات الحرارة للانخفاض.
وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة شمالاً وشرقاً، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س.. والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان. 
يستمر الطقس يومي الخميس والجمعة صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً – تظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع أمطار محتملة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: درجات الحرارة أمطار المركز الوطني للأرصاد الطقس شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة فی الخلیج العربی جنوبیة شرقیة إلى أمطار خفیفة تنشط أحیانا متوسط الموج

إقرأ أيضاً:

فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً يصاحبها سقوط أمطار، وانخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطبا ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار نهاراً، وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
الخليج العربي خفيف الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة  22:27، والجزر الثاني عند الساعة 06:03.
بحر عمان خفيف إلى متوسط الموج. سيحدث المد الأول عند الساعة 08:02 والمد الثاني عند الساعة 19:16، والجزر الأول عند الساعة 14:00 والجزر الثاني عند الساعة 01:46.

أخبار ذات صلة توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا طقس صحو وسحب منخفضة على الساحل الشرقي غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة