دبي (وام)

أخبار ذات صلة 1.9 مليار درهم تداولات أسواق الأسهم المحلية «دبي للسلع المتعددة» يختتم جولته الترويجية بالولايات المتحدة

أعلنت «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم» بدء استعداداتها المبكرة لتنظيم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث بدورتها الثامنة خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي.


وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن الجائزة بدأت مبكراً بمخاطبة أكثر من 120 دولة وجالية حول العالم للمشاركة في هذه الدورة التي يُتوقع أن تشهد مشاركة واسعة نظراً للنجاح الكبير للدورات السابقة، والسمعة الطيبة لهذه المسابقة باعتبارها واحدة من أفضل المسابقات القرآنية الدولية للإناث على مستوى المنطقة والعالم، ولأنها تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وأكد بوملحه أن شروط المشاركة في المسابقة ستظل كما كانت في الأعوام السابقة، مشدداً على أهمية ألا يزيد عمر المرشحة عن 25 عاماً، وأن تكون المشاركة حافظة للقرآن الكريم كاملاً بالتجويد.. واصفاً المسابقة بأنها من أبرز الفعاليات الدولية التي تحظى باهتمام واسع وتستقطب مشاركات عديدة سنوياً، وقال: «تشمل الاستعدادات تفعيل خطط منهجية تتضمن المتابعة المستمرة والتواصل مع ممثلي الدول لضمان الترشيح في وقت مناسب».
وعبّر بوملحه عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه السخي للفعاليات خاصة مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية.. كما شكر أعضاء اللجنة المنظمة والموظفين والمتطوعين لجهودهم المتواصلة لإنجاح المسابقة والفعاليات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم دبي الشیخة فاطمة بنت مبارک للقرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية

بهلا- ناصر العبري

انطلقت بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية، والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشئون الدينية بالولاية.

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال عماني موزعة على الفائزين في مستويات المسابقة السبعة .

وتهدف مسابقة بهلا القرآنية إلى  غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى افراد المجتمع، والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم.

وتُعَدّ مسابقة بهلا  القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية .

 وأوضح سالم بن عبدالله بن سعيد الهميمي  رئيس مجلس إدارة المسابقة: أن هذه المسابقة تسعى لإحياء وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم بين الأجيال المختلفة، من الأطفال والشباب وحتى الكبار، وتنمية الجانب الروحي والتربوي لدى المشاركين، مضيفا: "تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال ، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد".

مقالات مشابهة

  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • «الأعلى للجامعات»: استعدادات مكثفة لانطلاق الدراسة 28 سبتمبر الجاري