صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@17:20:05 GMT

أحمد السعدني.. أستاذ جامعي «في الخيال»

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

سعيد ياسين (القاهرة)

أخبار ذات صلة آسر ياسين.. على «موعد مع الماضي» أمسية سينمائية للأفلام القصيرة في مجمع 421

يشارك أحمد السعدني في 3 أفلام دفعة واحدة للمرة الأولى في مشواره الفني، ويعود من خلالها إلى السينما بعد غياب منذ أن شارك عام 2021 في فيلم «200 جنيه». الفيلم الأول، «ولنا في الخيال حب»، وتدور أحداثه حول أستاذ جامعي انطوائي تقتحم حياته طالبة ترتبط بقصة حب مع أحد زملائها، ويضطر لمواجهة نفسه بوقوعه أيضاً في حبها.


وتشارك في البطولة مايان السيد وسيف حميدة وفريدة رجب وعفاف مصطفى، تأليف وإخراج سارة رزيق في أول تجربة إخراجية لها، بعدما عملت مساعدة مخرج من قبل في فيلمَي «فتاة المصنع» مع محمد خان، و«لا مؤاخذة» مع عمرو سلامة.
والثاني «بضع ساعات في يوم ما» مع مي عمر وهنا الزاهد ومحمد الشرنوبي، تأليف محمد صادق وإخراج عثمان أبو لبن. وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يكشف كل منهم للآخر عن تقلباته النفسية والمزاجية، نتيجة المشكلات التي تعرضوا لها. والفيلم الثالث «الجواهرجي» الذي انتهى السعدني من تصويره قبل فترة، وتأجل لأسباب تسويقية. ويشاركه البطولة محمد هنيدي ومنى زكي ولبلبة وريم مصطفى، إخراج إسلام خيري. وتدور أحداثه حول تاجر جواهر يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته.
ووافق أحمد على المشاركة في بطولة مسلسل جديد يعود به إلى السباق الرمضاني المقبل بعدما غاب العام الماضي، مع العلم أنه شارك في رمضان قبل الماضي في «سره الباتع» مع حنان مطاوع وحسين فهمي، وجسد فيه شخصية السلطان حامد، البطل الشعبي والمجاهد في وقت الحملة الفرنسية.
وعلى صعيد المسرح، شارك السعدني في موسم الرياض عبر مسرحية «كازانوفل» مع هنا الزاهد ومحمد عبدالرحمن وإدوارد. وتناولت قصة فتاة تسعى للزواج من شاب، بينما يريد والداها تزويجها من شاب ثري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد السعدني السينما الأفلام المصرية الخيال

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة

كشف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هي الأطول في تاريخ تل أبيب حيث إن حرب 1948 لم تتجاوز 9 أشهر وكذلك كل الحروب التي خاضتها مع مصر.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا حريصة على ألا تتفجر حرب إقليمية واسعة في المنطقة، في ظل تأزم موقف إسرائيل في غزة.

وزيرة فلسطينية: ما تشهده غزة الآن لم نره منذ الحرب العالمية الثانية سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح


ولفت الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لولا الدعم الذي تتلقاه إسرائيل بالمال والسلاح والمعلومات  من أمريكا والغرب ما كان لها أن تصمد أمام المقاومة الفلسطينية كل هذا الوقت.
وأشار إلى أن هناك انحياز أمريكي كامل لإسرائيل منذ نشأتها وهناك لوبي صهيوني قوي في أمريكا له كلمة نافدة في دوائر صنع القرار الأمريكي بما يدعم تل أبيب.
وواصل الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تقارب في المواقف بين مرشحي الرئاسة الأمريكية بشأن الحرب على غزة، وإن كانت المرشحة الديمقراطية هاريس تحاول إظهار التعاطف الظاهري.
وقال إن الحرب الإسرائيلية على غزة تأتي في توقيت خاص وهي عام إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصل الاستياء من المجازر الصهيونية لدوائر الرأي في أمريكا ومختلف فئات الشعب الأمريكي.
وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أنه لأول مرة تصبح القضية الفلسطينية إحدى القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ جامعي: رحيل إلياس خوري خسارة كبيرة للأدب العربي
  • أغلى مكان في العالم.. تقرير يشرح بالتفصيل التضخّم الخارج عن الخيال في غزة
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • أستاذ جامعي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم
  • محمد حمدي: الزمالك فاوضني من الموسم الماضي.. ولا أخشى الضغط
  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • "كانت سيدة رائعة ومحترمة".. عمرو محمود ياسين ينعي الراحلة ناهد رشدي
  • بالأسود.. هنا الزاهد تبهر جمهورها بأحدث ظهور