يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الإثنين، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على حقيقة رفع سعر الخبز المدعم وإضافة المواليد للبطاقات التموينية، ورد التعليم على حقيقة حذف مواد بعد منظومة الثانوية العامة الجديدة.

هل سيتم رفع سعر الخبز المدعم؟.. "التموين" ترد

كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل الدراسة المقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن حصة الفرد من الخبز ثابتة على بطاقة التموين، وسعر الرغيف ثابت كما هو 90 قرشًا على البطاقة التموينية.

هل تحدث إضافة مواليد على البطاقات التموينية الفترة المقبلة؟

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن كل المقترحات الخاصة برغيف الخبز والسكر والدعم العيني والنقدي سيتم طرحها على الحوار الوطني ووسائل الإعلام.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن إعادة هيكلة الدعم على البطاقات التموينية ليس هدفه تقليل مبلغ الدعم ولكن وصوله لمستحقيه.

الشُعبة عن مقترح بيع الخبز بالوزن: ليس لدينا استعدادات لتنفيذه

كشف خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية، تفاصيل دراسة مقترح لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلا من العدد، موضحا أن حصة الفرد 5 أرغفة وسيكون وزنهم 450 جرام. 

وأشار فكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن مقترح بيع الخبز بالوزن له سلبيات وإيجابيات، موضحا أن المخابز ليس لديها استعدد لتنفيذ هذه التجربة حاليا، حيث إن عند بيع سلعة بالميزان تستغرق وقت للوزن للأفراد.

مستشار الرئيس للصحة: لم يتم رصد أي حالات مصابة بالكوليرا في مصر

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، حقيقة رصد أي حالات مصابة بالكوليرا داخل مصر، بعد ظهورها في السودان واليمن.

وقال "تاج الدين" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، "لم يرصد أي حالة مصابة بالكوليرا أو نشاط لشلل الأطفال بعد رصدهما في السودان واليمن".

عاجل من "التعليم" بشأن وضع الطلاب الراسبون في الثانوية العامة والنظام المطبق عليهم

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، عن وضع الطلاب الراسبين في الثانوية العامة والنظام الذي سيطبق عليهم.

وقال "البصال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "الطلبة الراسبين في الثانوية العامة هيكملوا على النظام القديم، لأنهم اكتسبوا مراكز قانونية بتقدمهم، وإحنا لم نقم بإلغاء أي مادة".

التعليم: لم نلغي الفلسفة.. ونعمل على تقديم محتوى دراسي مركز للطلاب

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التعليم، تفاصيل تطوير الثانوية العامة، موضحا أن عدم وجود تدريس حقيقي داخل المدارس أدى لظهور ظاهرة الدروس الخصوصية، وأباطرة المواد والذي أغلبهم ليسوا من رجال التربية والتعليم. 

وأشار بهاء الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه لم يكن من الأمانة ترك الوضع كما هو عليه، ووجدنا وجود مشكلة في هيكل الثانوية العامة، والمحتوى التعليمي مشتت بين 32 مادة على مدار 3 سنوات.

عاجل من الحكومة بشأن صرف تعويضات مشروع رأس الحكمة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، آخر التطورات بشأن تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة.

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة تسير على قدم وساق".

محامي أسرة ضحية أحمد فتوح يكشف حقيقة الاتفاق على 15 مليون جنيه دية للتصالح

قال شنودة مكارم، محامي ضحية أحمد فتوح، إن أسرة الضحية استقبلت وفد من ممثلي ولاعبي نادي الزمالك ومنهم عبدالواحد السيد وشيكابالا وآخرين، وكان شرط الأسرة للزيارة تقديم واجب العزاء لا غير وعدم التحدث في أي أمور أخرى. 

وأشار مكارم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه لم يطرح أي حديث أو مناقشة متعلقة بالتصالح، أو اتفاقات مالية خلال الزيارة، موضحا أن المجني عليه لديه بنتين إحداهما 16 سنة والأخرى 15 سنة، وزوجة، ووالدته على قيد الحياة.

سمير فرج يكشف مخطط نتنياهو بشأن محور نتساريم.. ويحذر من هذه الخطوة بغزة

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن إسرائيل رفضت دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرًا إلى قطاع غزة.

وأوضح سمير فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة إذا استمرت الحرب في قطاع غزة.

أول رد من “البحوث الفلكية” بشأن تنبؤات العالم الهولندي بحدوث زلزال في مصر

كشف طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس بظهور القمر الخائن، ووقوع زلزال قوي يومي 18 و19 أغسطس الحالي.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، “العالم الهولندي لا يفقه شيء، وتعلم التنجيم من والده، وما يعلمه فقط هو أن اصطفاف النجوم في مكان معين معناه شر، واصطفافه في مكان آخر تعني الخير”.

عاجل من الطبيب المعالج لشيرين عبد الوهاب بشأن الحالة الصحية للفنانة

كشف الدكتور نبيل عبد المقصود، الطبيب المعالج للفنانة شيرين عبد الوهاب، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة.

وقال "عبد المقصود" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "شيرين هي صحيًا كويسة والكيرف بيطلع لفوق وأنا أخاطب جمهورها بأن يساندها لما تنزل على الساحة".

عودة حسن شاكوش لطليقته ريم طارق.. تامر أمين يكشف الحقيقة

علق الإعلامي تامر أمين، على الأنباء التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودة حسن شاكوش إلى طليقته ريم طارق.

وقال خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، إن الأنباء ترددت بشأن عودة شاكوش وريم بعد الخناقات الطويلة بينهما على مواقع السوشيال ميديا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إضافة المواليد للبطاقات التموينية الإعلامي أحمد موسى البطاقات التموينية البطاقة التموينية الدكتور محمد عوض تاج الدين المتحدث باسم وزارة التموين الكوليرا في مصر حقيقة رفع سعر الخبز المدعم منظومة الثانوية العامة المذاع على قناة صدى البلد مساء الیوم الاثنین المذاع على فضائیة الثانویة العامة فی اتصال هاتفی الخبز المدعم موضحا أن

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً استمرار مستحقي الدعم التمويني في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم.

وشدد على أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة ودقيقة ومعلنة بشكل رسمي، مُشددةً على أن امتلاك الإنترنت الأرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول، لا يأتي ضمن محددات استبعاد غير المستحقين من البطاقات التموينية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضاًوالدة عروسة كفر الدوار: «بنتي نفسيتها تحت الصفر والكوافير سبب اللي احنا فيه»

«مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا

مقالات مشابهة

  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • الخبز يتحرر من الدعم.. ايجابيات تطغى على سلبيات المس بلقمة المواطن
  • الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • غريك ستي تايمز: تساؤلات خطيرة بشأن مدى التزام أنقرة بدعم حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا
  • روسيا توجه دعوة عاجلة بشأن اليمن
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل القبض على سعد الصغير.. ملفات مناظرة ترامب وكامالا
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين