أدت فيضانات مفاجئة ناتجة عن أمطار غزيرة في جنوب باكستان إلى ارتفاع عدد الضحايا القتلى إلى 209 أشخاص منذ بداية شهر تموز/يوليو، إضافة إلى غمر الشوارع وإغلاق الطرق الرئيسية في جنوب البلاد. وفقًا لمسؤولين.

اعلان

وقد لقي 14 شخصًا حتفهم في مناطق مختلفة من إقليم البنجاب في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق مسؤول من هيئة إدارة الكوارث في الإقليم.

وقد وقعت معظم الوفيات في أقاليم البنجاب، وخيبر بختونخوا، وجنوب السند.

 مع الإشارة إلى أنّ باكستان تعيش حاليًا موسم الأمطار السنوي، الذي يمتد من يوليو إلى سبتمبر/ أيلول. وقد أرجع العلماء ومراقبو الطقس ازدياد حدة الأمطار خلال السنوات الأخيرة إلى تغير المناخ.

وكانت أمطار فيضانية مشابهة قد أدّت عام 2022 إلى ارتفاع منسوب الأنهار التي غمرت ثلث البلاد، مما أسفر عن مقتل 1739 شخصًا وتسبب في أضرار تقدر بحوالي 30 مليار دولار.

وقد أفاد قسم الأرصاد الجوية الباكستاني أن موجة الأمطار الغزيرة ستستمر هذا الأسبوع في عدة مناطق من البلاد. كما أوضحت السلطات أن الجهود جارية لفتح طريق كراكورام الرئيسي في الشمال، الذي تم إغلاقه في عدة مناطق بسبب الانهيارات الأرضية. وقد تسببت الفيضانات المفاجئة في تضرر بعض الجسور، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور.

ونصحت الحكومة السياح بتجنب زيارة المناطق المتضررة. ومنذ بداية موسم الأمطار في 1 يوليو، تضرر أكثر من 2200 منزل في جميع أنحاء باكستان، وفقًا لتقرير هيئة إدارة الكوارث الوطنية، التي أكدت أنها تقدم المساعدات الطبية والغذائية للمتضررين من الأمطار.

كما شهدت أفغانستان المجاورة أضرارًا جراء الأمطار التي أسفرت عن مقتل 84 شخصًا وعشرات المفقودين في شمال البلاد بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد بورتوريكو .. إرنستو يضرب برمودا وسط تحذيرات من رياح قوية وفيضانات مدمرة الفيضانات المفاجئة تسبب أضرارًا في جزر البليار الإسبانية فيضانات السودان تضاعف معاناة النازحين: المياه اجتاحت مخيمات كسلا وأجبرت 200 أسرة على الانتقال مجددا باكستان أفغانستان أمطار تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" يعرض الآن Next مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل يعرض الآن Next فيديو وصور: القمر الأزرق العملاق في أقرب نقطة من الأرض.. منظر ساحر يزيّن السماء يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود باكستان أفغانستان أمطار تغير المناخ غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"

أعلنت السلطات الفيتنامية، اليوم السبت، أن حصيلة الوفيات في البلاد جراء الإعصار ياجي ارتفعت إلى 262 حالة، ولايزال 83 في عداد المفقودين.
واجتاح الإعصار ياجي- الأشد الذي يضرب شمال فيتنام خلال نحو 30 عاما- المنطقة قبل أسبوع، محملا برياح عاتية وأمطار موسمية، وأصيب أكثر من 1900 شخص، بحسب تقرير لهيئة إدارة الكوارث والسدود الفيتنامية، صدر اليوم السبت.أضرار هائلةووفق تقرير الهيئة، دمرت العاصفة الاستوائية نحو 170 ألف منزل، بينما لا تزال المياه تغمر 73 ألف منزل، ونفق نحو مليوني من حيوانات المزارع، ولحقت أضرار بنحو 200 ألف هكتار من حقول الأرز.
أخبار متعلقة "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمارانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
وانحسرت مياه الفيضانات منذ ذلك الحين، ولكن المناطق المتضررة مازالت تكافح في جهود إزالة آثار الدمار.
وتكافح هانوي لإزالة 40 ألف شجرة سقطت بعد أسبوع من الإعصار ياجي، حيث تسد الطرق وتعرقل الحياة اليومية.
ولحقت أضرار بنحو 550 منشأة صحية وأكثر من 800 مدرسة، بالإضافة لخطر تعرض مليوني تلميذ لاضطراب عملية التعليم، والحماية.
ووفق تقديرات اليونيسف، التي تفترض تضرر نحو 19 مليون شخص أو خمس سكان فيتنام، أن هناك حاجة مبدئية لـ15 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية للأطفال والأسر المتضررة.

مقالات مشابهة

  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • الأمطار الغزيرة في المغرب "نعمة" للواحات لكن الجفاف مستمر في بقية البلاد
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة