كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ الطب النفسي والطبيب المعالج لـ شيرين عبد الوهاب، أن حالتها الصحية جيدة جدا وعقب قائلا "الأمور ماشية كويس وشيرين في طريقها الي الإنطلاق مرة أخري وكل جواد وله كبوة".

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" علي فضائية "النهار"، "شيرين محبة للفن أوي وحاسة انها عايزة ترجع تاني إلي فنها وهي ملكة الطرب وبالفعل طلعت كذا أغنية الفترة اللي فاتت".

وعن انتهاء خلافاتها مع طليقها الفنان حسام حبيب، قال عبد المقصود "أنا مقدرش أقول قصة حسام حبيب انتهت بلا رجعة ولا لأ.. بس شيرين متجاوبة جدا وعندها رغبة وإرادة جميلة وإصرار للرجوع لحياتها الطبيعية وهي صحيا كويسة جدا والكيرف بيطلع لفوق ".

وطالب الطبيب المعالج لـ شيرين عبد الوهاب، جمهورها بمساندتها خلال الفترة المقبلة حتي تتمكن من تخطي هذه الأزمة نهائيا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شيرين عبدالوهاب طبيب شيرين عبدالوهاب برنامج آخر النهار

إقرأ أيضاً:

7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا

فشل عضلة القلب هو أحد الأمراض المزمنة التي تؤدي إلى عدم قدرة القلب على ضخ الدم بكفاءة إلى جميع أجزاء الجسم  للقيام بالوظائف الأساسية، وعادة ما يصيب الفشل العضلة القلبية كاملة، وفق ما ذكره موقع مايو كلينيك الطبي، فما هي أعراض فشل عضلة القلب وكيف يمكن الوقاية منه؟.

عيوب خلقية في عضلة القلب

يحدث فشل عضلة القلب في أي عمر ولكن كبار السن هم الأكثر عُرضة للإصابة به، حسب ما قاله الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، موضحا أنه يصيب أحد جانبي القلب أو كليهما، ويحدث نتيجة عدة عوامل أبرزها الإصابة بداء الشريان التاجي أو التهاب عضلة القلب، كما تحدث الإصابة نتيجة ارتفاع ضغط الدم أو وجود عيوب خلقية في عضلة القلب، وقد تلعب الجينات الوراثية دورا كبيرا في الإصابة بهذا المرض.

أعراض فشل عضلة القلب 

وأضاف أخصائي أمراض القلب خلال حديثه لـ«الوطن»، أن أعراض فشل عضلة القلب تتمثل في الضعف العام، فقدان الشهية، الشعور بالرغبة في القيء والغثيان أحيانًا، زيادة الوزن بسبب تراكم السوائل، ألم الصدر، ضيق التنفس، فضلًا عن ضعف التركيز، لذا يستوجب على المريض اللجوء الفوري للطبيب عند الشعور بتلك الأعراض للقيام بالإجراءات اللازمة، متابًعا: «تحتاج بعض الحالات إلى علاجات دوائية، وقد يلجأ الطبيب إلى تدخل جراحي».

كيفية الوقاية من فشل عضلة القلب

ويمكن الوقاية من الإصابة بفشل عضلة القلب من خلال اتباع مجموعة من النصائح الهامة، منها ضرورة الإقلاع عن التدخين، الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية الغنية بالدهون، ممارسة الرياضة باستمرار، والحرص على ضبط قياس ضغط الدم ومستوى السكر.

مقالات مشابهة

  • 7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا
  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • عمرو مصطفى يعلن إعادة توزيع أغنية "مشربتش من نيلها" لـ شيرين عبدالوهاب بصوت جديد
  • عمرو مصطفى يُعيد تقديم أغنية "مشربتش من نيلها" بصوت بديل لـ شيرين عبدالوهاب
  • مدين في حوار لـ الفجر الفني: "سعيد بأعمالي مع شيرين عبد الوهاب.. ولا ألتفت للأزمات والمشاكل"| حوار
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • حجز حوالي 6 كلغ “كيف” وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • يمكنُ لقطع الأثاث في منتصف الغرفة أن تصنع حصنا عظيما